بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

مجلس وزراء في السراي وجدول من 41 بنداً عادياً

حجم الخط

علمت "اللواء" أن مجلس الوزراء سيبحث في جلسته الخميس المقبل في السرايا الحكومية، جدول اعمال من 41 بنداً، ابرزها في الشؤون المالية:طلب وزارة الاتصالات اطلاق مزايدة تتعلق باعادة بناء وتأهيل قطاع البريد في لبنان، مشروع قانون يسمح للمكلفين اجراء تسوية ضريبية، طلب وزارة التربية والتعليم العالي صرف مساهمة الدولة للمدارس الخاصة المجانية عن العام 2015-2016 بعدما تعذر على التفتيش المركزي اجراء التدقيق في البيانات الاحصائية وتأكيد أعداد التلامذة الذين تستحق عنهم المساهمة المالية للدولة.

ومن بنود الشؤون الوظيفية:اقتراح قانون لتعديل الفقرة واحدمن المادة 68 من قانون الموظفين( انتهاء الخدمة بسبب بلوغ السن).واقتراح قانون تعديل لتعديل بعض احكام المرسوم الاشتراعي رقم 112/1959(نظام الموظفين).ومشروع قانون لتحديث وتوسعة ملاك الحاكم الشرعية السنية والجعفرية. واعفاء مدير عام التعليم العالي في وزارة التربية ووضعه بتصرف رئيس مجلس الوزراء.

وفي بنود الشؤون المتفرقة: اقتراح قانون ومشروع مرسوم لتعديل قانون اصول المحاكمات، الاول بما يسمح للموقوف الاستعانة بمحامٍ خلال التحقيقات الاولية والثاني حول هوية الشاهدالمستمع، واقتراح قانون يرمي الى استقلالية القضاء العدلي، وعرض وزارة الدفاع الوطني تعليمات حول ترخيص استيراد واستخدام طائرات التحكّم(المسيّرة) عن بعد غير المصنفة كألعاب.ومشروع قانون لتعديل نظام الصيد البري في لبنان.

الى جانب بنود تتعلق بتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الصين وبولونيا وسيريلانكا،وقبرص(في مجال مكافحة الحرائق).وشؤون عقارية وطلبات مشاركة في مؤتمرات واجتماعات في الخارج.

المصدر: موقع "اللواء"


أخبار ذات صلة

بيلينغسلي اجتمع مع "جمعية المصارف" وأكد دعم بلاده لإقتصاد لبنان [...]
ماهي حصيلة تفتيش وزارة العمل اليوم؟
جمعية المصارف توضح حول خدمات "الصراف الآلي"