بيروت - لبنان 2020/04/04 م الموافق 1441/08/10 هـ

مع اقتراب إجراء انتخابات العائلات البيروتية رموز الاتحاد ينشطون سعياً للائحة توافقية

حجم الخط

مع اقتراب موعد اجراء انتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية تتسارع اللقاءات والاتصالات البعيدة عن الأنظار والتي يجريها رؤساء الاتحاد السابقون ورموز الاتحاد وأصحاب «المونة» محاولة منهم للاتيان بلائحة توافقية تجمع القديم صاحب الخبرة والدم الجديد من الشباب.

وعلمت «اللواء» من مصادر متابعة ان العقدة لا تكمن في اللائحة ولكن بشعور بعض العائلات بالتهميش نتيجة استمرار أعضاء في الهيئة الإدارية لدورات عدة والأمر ينطبق على الرئاسة ويعتبرونه «تجديد مقنع».

فيما ترى بعض العائلات ان من حقها ان ترشح ممثلها والصندوق هو الفصل، ولا تخفي عائلات اخرى ان الإتيان بالقديم هو مدخل لإحداث شرخ قد ينتج عنه انسحاب عائلات منضوية تحت كنف الاتحاد.

سنو


محمّد خالد سنو


الرئيس الأسبق محمّد خالد سنو أكد لـ«اللواء» ان عائلات بيروت كلها تجمعها قرابة وهي مجتمعة وليست متفرقة وبالتالي لا يمكن ان تختلف في الانتخابات أو غيرها، لأن كل العائلات تسعى لخير بيروت والقارئ لتاريخ بيروت يلمس انه عندما تتعرض المدينة للخطر فكل العائلات تهب يداً واحدة لتواجه الاخطار.

أضاف سنو: اننا من دعاة الوحدة ونبذ التفرقة وانتخابات الاتحاد المقبلة يجب ان تتسم بالشفافية والديمقراطية ولعل تقدّم 31 مرشحاً لانتخابات الهيئة هو دليل خير على ان أبناء العاصمة يسعون للعطاء وبالتأكيد نحن على مسافة واحدة منهم، وبحكم الخبرة يهمني القول ان مجالات العطاء مفتوحة فمن لم يحالفه الحظ للدخول إلى الهيئة الإدارية يمكن ان يخدم من خلال لجان الاتحاد.

وعن الكلام عن التجديد لا بدّ من التوضيح انه طالما الانتخابات تحصل فهي تشكّل معاكسة للتجديد، فالتجديد قرار يتخذ دون انتخابات والتجديد يصح فقط لرؤساء الجمهورية، بينما المؤسسات غير الحكومية والأهلية والتي طابعها اجتماعي وتطوعي فصندوق الاقتراع هو من يُقرّر من يصل إلى الهيئة الإدارية للاتحاد وذلك ضمن أطر النظام الداخلي الذي يسمح بالترشح لأي شخص ترشحه عائلته المنضوية تحت لواء الاتحاد، واللقاءات التي تتم والمواكبة للانتخابات مدار بحثها يدور حول التوافق وهو القاسم المشترك ونأمل ان يتحقق، اما في حال حصول انتخابات، فنتمنى ان تكون شفافة وسط أجواء من الألفة والمحبة ومن لم يحالفه الحظ يهنئ الفائزين ويتعاون معهم لمصلحة بيروت والاتحاد.

وختم سنو: الظروف التي نعيشها صعبة وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي والمعيشي ونحن نتمنى على الجميع التكاتف وشبك الأيدي لتتخطى عائلات بيروت هذه المرحلة بأقل ضرر ونأمل ان نشهد خلال الأيام المقبلة هيئة إدارية للاتحاد تتحلى بروحية التوافق لننطلق بمعالجة المشكلات التي تواجه بيروت وأهلها.

الكستي

محمّد الكستي

المرشح محمّد الكستي قال: أتوجه إلى اخواني في اتحاد العائلات البيروتية بالتأكيد اننا كنا وما زلنا نسعى إلى التوافق في كل استحقاق للاتحاد ومنذ بداية تأسيسه، ونحن نعوّل على أصحاب الكلمة المسموعة ورموز الاتحاد العمل لإرساء الوحدة وتجنيب الاتحاد أي انقسام، وهذا يقتضي بذل الجهود للوقوف على حقوق العائلات في ان تتمثل وخصوصاً ان هناك عائلات ومنذ سنوات في الهيئة الإدارية وانه من الضروري والواجب ان تمرّ كل العائلات لجهة التمثيل في الهيئة الإدارية وبذلك تتحقق المداورة ويسمح للكفاءات من أبناء العائلات من الاضطلاع بدورها للمساهمة في عمل الاتحاد وتحقيق الأهداف الذي نشأ من أجلها وفي مقدمها حفظ حقوق بيروت وأبنائها.

وختم الكستي: نحن نتطلع إلى التوافق على الأساس الذي تقدّم لانتاج لائحة ترضي جميع العائلات.

مرشّح آل غلاييني ينسحب

جمعية آل غلاييني عقدت اجتماعاً أعلنت فيه عزوف مرشحها كمال غلاييني عن خوض انتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية افساحاً في المجال امام التوافق، معلنة تأييدها لرئيس الاتحاد المرشح محمد دعفيف يموت، متمنية له التوفيق والنجاح في تشكيل لائحة توافقية ترضي عائلات الاتحاد وتسهم في خدمة بيروت وأهلها.



أخبار ذات صلة

«التباعد الذكيّ».. روحاني يكشف عن خطة إيران الجديدة لمواجهة «كورونا»
خالفوا قرار التعبئة العامة... فأُقفل المزاد العلني بسوق السمك في [...]
إعلام مهم من وزارة الصحة للمغتربين الراغبين بالعودة الى لبنان