بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

نقيب السواقين يهدد بالنزول الى الشارع ونصب الخيم..

حجم الخط

أقيمت الانتخابات التكميلية لمجلس نقابة السواقين العموميين في محافظة لبنان الشمالي بحضور 203 شخصاً من المنتسبين الفعليين للنقابة، حيث فاز المرشحون الـ 6 بالتزكية، وهم: - شادي السيد الذي أعيد انتخابه نقيباً بالتزكية . سمير محمد السويد جرجس انظان فرنجية – ذو الفقار توفيق حمية- باسم احمد جلول-جورج بطرس شحادة -عبد الرحمن صبحي الموصللي وحضر العملية الانتخابية ممثّلون عن الاتحاد العمالي العام في الشمال بويتر الفلو ونقباء اتحاد أرباب العمل في بلديات طرابلس والميناء والهيئة العامة للسواقين.

النقيب شادي السيد الفائز بالتزكية شرح معاناة السائقين على الطرقات العامة التي تنتشر فيها الحفريات في كل مكان خصوصا في مناطق طرابلس الداخلية والتي تفتقد الى البنى التحتية وعدم وجود علامات سرعة في مسافات طويلة على الاوتوستراد ما يؤدي احيانا الى معاقبة السائقين المسرعين بمبالغ لا طاقة عليهم بتحملها ,اضافة الى منع المزاحمة غير المشروعة من غير اللبنانيين ودعا الى ملاحقة السيارات التي تعمل بصورة غير شرعية وضرورة وضع قانون منصف للسير.

وحذر من خطوات تصعيدية يتم خلالها الاعتصام وقطع الطرق لرفع الصوت عاليا في مكان وزمان يحدد لاحقا في حال لم تلتفت الحكومة الى مطالب السائقين المحقة.

وطالب بضرورة انصاف العمال المياومين في مركز الضمان الاجتماعي وناشد المسؤولين في الدولة الاهتمام بمياومي ضمان طرابلس ورفع الظلم عنهم وتوفير رواتبهم والعمل على تثبيتهم ليتمكنوا من الإفادة من خدمات الضمان الاجتماعي رأفة بهم وبعيالهم. وذكر بما قدمه هؤلاء المياومون للمضونيين وللمواطنين من تسهيلات لنجاح هذا المرفق والفضل لهم وحدهم في ذلك فقط بينما هم يعانون الحرمان منذ اعوام.

كما أكد النقيب السيد تضامنه مع العمال المياومين في بلدية الميناء الذين لم يقبضوا رواتبهم على مدى أشهر بسبب الخلافات الدائرة في بلدية الميناء واستقالات اعضاء المجلس البلدي مع رئيسه، فظلموا أكثر ولا علاقة لهم ولا لأهل المدينة بهذا الخلاف ".

وحذر السيد من أننا سنذهب إلى إقامة خيم اعتصام في الشوارع في حال لم تلب الدولة مطالبهم فليس مقبولا ما يحصل في طرابلس ، فالقضية قضية عيال لا قضية عمال، فليعملوا على حل مشكلتهم والا فنحن ذاهبون نحو التصعيد.

المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

وزير الرياضة الايطالي يتهم رونالدو بانه يرى نفسه اعلى من [...]
اسبوعان مرهقان لإسبانيا.. 152 ألف إصابة جديدة بكورونا
بعدما تراجعت الى ما دون الألف.. إصابات كورونا تعود للإرتفاع