بيروت - لبنان 2019/10/15 م الموافق 1441/02/15 هـ

وديع الخازن: الأوضاع المالية ثابتة ومنيعة

حجم الخط

زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حيث تداولا الأوضاع العامة والنقدية على الأخص.

بعد اللقاء، قال الخازن": "تشرفت بلقاء سعادة حاكم المصرف المركزي الدكتور رياض سلامة، وتداولنا في الأوضاع العامة في ضوء التطورات النقدية والمالية الأخيرة. وكان تأكيد على أن الأوضاع المالية ثابتة ومنيعة، ولديها القدرة على مجابهة أي طارئ إذا ما إستجد مهما بلغ حجمه، ولا سيما بعد المواقف المتكررة على لسان سعادة الحاكم، والتي جاءت في وجه الشائعات التي تتعرض لها العملة الوطنية".

واضاف: "أبديت إرتياحي إلى المعطيات المطمئنة حول قبضة الحاكم الساهرة، والتي تمسك بالوضع النقدي، والذي بإمكانه التصدي لأي عمليات تخل بإستقرار الليرة لأنها منيعة، وهي تتمتع بحصانة وتغطية أكثر من كافية بالعملات الصعبة، فضلا عن المخزون من إحتياط الذهب".

وختم: "ورغم الصعوبات المالية والإقتصادية التي تشهدها البلاد، فقد أمن سعادة حاكم المصرف المركزي غطاء عازلا لأي تعرض خارجي أو داخلي لعملتنا الوطنية، متخذا الإجراءات الكفيلة وواضعا إطار أمان لمنع الإخلال القائم في سعر صرف الليرة اللبنانية لإعادة النصاب والتوازن إلى سوق "القطع" وإزالة الإضطراب الحالي من جراء الصراعات السياسية الداخلية، وسوء الإدارة، فضلا عن المماطلة في إتخاذ الإجراءات الإصلاحية لمكافحة الفساد والهدر".


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 15-10-2019
أبو فاعور وحمادة وشهيب ومشاركون في مسيرة «التقدمي» تصوير: ( طلال سلمان )
باسيل يُفجِّر مجلس الوزراء.. و«المزايدة المسيحية» تصيب الموازنة!
أهداف مواقف باسيل التصعيدية بعد لقائه المطوّل مع نصر الله