بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

وزير الصحة: قرار إلغاء الرحلات إلى إيران هو قرار حكومي وله اعتبارات سياسية

حجم الخط

شدد وزير الصحة حمد حسن على أن "حالة الهلع المفرطة تحبط العزيمة على كل المستويات ويجب التشدد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الأخذ بالاشاعات".
وفي حديث للـ"ال بي سي"، أعلن أن " الطائرة الوافدة من مدينة قم في ايران وصلت البارحة وفي 24 ساعة تم تشخيص الحالة المصابة بفيروس كورونا".
ولفت في هذا الإطار إلى أن "هناك لجنة ازمة وزارية ستجتمع غدا مع رئيس الحكومة صباحا لمناقشة آخر المستجدات الواجب اتخاذها بناء على المعطيات الأخيرة".
وأكد أن "تم تجهيز 140 سريرا في مستشفى رفيق الحريري وستكون لنا جولة ميدانية غدا على المستشفى للاشراف على التحضيرات وهناك استعدادات لادارة المستشفى لزيادة عدد الاسرة بحال احتاج الأمر لعزل أي مسافر آت من مناطق يتواجد فيها الكورونا".
وكشف أننا "سنصعد الى متن الطائرات لمعاينة المرضى عن قرب وسنرفع غدا تقريرا للحكومة في حال وجود داع لاجراءات اضافية للحد من انتشار العدوى".
وردا على سؤال، أثنى على التعاون من قبل مستشفى الشهيد رفيق الحريري الجامعي، معلنًا أنه هناك استعداد لاستقبل 350 سرير في المشفى إذا تفشى الفيروس".
وأشار إلى أن "لا داع لسفر اللبناننين إلا عند الحلات القصوى"، مركزا على أن قرار إلغاء الرحلات إلى لبنان هو قرار حكومي وله اعتبارات عديدة سياسية فضلا عن أنه وقائي.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 11-7-2020
11-7-2020
وزير الأشغال ميشال نجار ورئيس الميدل إيست محمد الحوت ومندوب شركة «إيرباص» في مقدمة المشاركين باستقبال الطائرة الجديدة (تصوير: طلال سلمان)
اتهام الطبقة السياسية بالاستعداد لحرق لبنان!