بيروت - لبنان 2019/11/17 م الموافق 1441/03/19 هـ

وهج الطائفية الحارق... هل يسمع الطائفيون؟

حجم الخط

استفزَّ كلام عضو تكتل لبنان القوي النائب ماريو عون شريحة كبيرة من اللبنانيين في تصريحه لقناة "أو تي في"، وقوله إن الحرائق لا تطاول إلا المناطق المسيحية بالتحديد.

اللواء سألت بعض المواطنين اللبنانيين عن رأيهم بكلام عون:

جمانة م. قالت" للأسف وصل الانحطاط السياسي في لبنان الى هذه الدرجة، فبات "ممثل الشعب" لا يكتفي بالتمثيل عليه فقط، بل ويستفزه بأوجاعه ومصائبه، ويستغل الكوارث ليصيب عمق الانقسام الطائفي اللبناني ويزيد من الشرخ الذي بالأصل هو السبب به.. الكلام الصادر عن النائب ماريو عون ليس إلا سرطان أخلاقي يضاف الى الأمراض السياسية التي تصيب البلد الواقع أصلا على شفير الانهيار.

وقالت لمى ج. إن الكلام الذي قاله النائب ​ماريو عون​ "ما لازم ينقال وكيف اذا يلي قاله مسؤول ونائب" هذا دليل ان ماريو عون ما عم يفكر صح قبل ما يحكي وما بيحسب الكلمة يلي قالها لوين بتوصل"

أما مارون ك. فتمنى أن يكون راي يعبر فقط عن راي ماريو عون بشخصه ولا يعبر عن جمهور التيار والا سنصبح في أزمة وجودية بالبلد

ورنا د. اكدت ان تصريحه يؤكد أن حرائق الطائفية أشد إيلاما" من الحرائق التي شهدناها ويدل على تعصب هذا النائب وليس لديه ثقافة

وقال أحمد ش." يا ريت بس يحكوا ما يبرروا لأن التبرير عم يكون أضرب والله يمضي هالعهد على خير"

وقالت ضحى ع."هيدا وين عايش يا عيب الشوم كيف بعض نوابنا ممثلي الشعب بيسمحوا لحالن يحكوا بهالطريقة ويعززوا الطائفية أكتر، يا ريت يظلوا ساكتين وينسقوا مع البلديات لينقذوا الشعب قبل ما توصل الحرايق لبيوتن"

وقال علي ش. " عم يحرقونا أكتر بهالكلام بهيك مواقف لازم النائب ينزل ويكون عالارض مع الناس ويعمل أي شي ليساعدن"

فيما قالت ماريانا ر. " أولا الحرايق طالت مختلف المناطق ومن طوائف مختلفة ولو ما تشتي الدنيا ما انطفت الحرايق يسكت ويستحي عحالوا أحسن ويروحوا يطالبوا بحق شباب الدفاع المدني ويأمنولن طيارات إطفاء. "يا عيب الشوم عليه وعأمثاله من النواب الرجعيين يلي بعدن بفكروا هيك".

هذه عينة من آراء المواطنين اللبنانيين ، فهل يا ترى يؤثر رأي المواطنين في نوابهم؟ وهل من يتعظ؟

المصدر:"اللواء"


أخبار ذات صلة

المرشحون لمركز نقيب المحامين غداً هم: بيار حنا وعزيز طربيه [...]
"رويترز": الهولندي ماكس فرستابن يمنح رد بول مركز أول المنطلقين [...]
مصادر إيرانية معارضة: أنباء عن مقتل 4 متظاهرين في مدينة [...]