بيروت - لبنان 2019/12/15 م الموافق 1441/04/17 هـ

«أبناء بيروت» كرّمت أعضاء المجلس البلدي

حداد يتسلم الدرع التقديرية
حجم الخط

كتب يونس السيد:

 أقامت رابطة أبناء بيروت برعاية مستشار محافظ مدينة بيروت سامي بليق حفل تكريم لأعضاء مجلس بلدية بيروت: راغب حداد، غابي فرنيني وآرام مالليان ولرؤساء جمعيات وروابط أهلية في بيروت ورجالات ناديي النجمة والأنصار.

الحفل الذي أقيم في حرج بيروت حضره: أمين سر حركة «فتح» في لبنان العميد سمير أبو عفش، رئيس جمعية بيارتة الخير ميشال فلاح، مُنسّق الجمعيات في تيّار «المستقبل» الدكتور بسّام حنيني وحشد من رؤساء وممثلي الجمعيات والروابط الأهلية والفعاليات النسائية والأهالي وأصدقاء المكرّمين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، تقديم وترحيب من الزميل محمّد العاصي، ألقى رئيس الرابطة محمّد الفيل كلمة أثنى فيها على جهود أعضاء المجلس البلدي المكرّمين ومستشار محافظ مدينة بيروت سامي بليق، مؤكداً على السير بالقناعة التي آمن بها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ان لبنان لا يحلق الا بجناحي المسلم والمسيحي وهذا الأمر ينطبق على المجلس البلدي. اضاف: جرى في الآونة الأخيرة الحديث عن جمعيات وهمية في بيروت والطريق الجديدة، ويهمنا التأكيد ان منطقتنا لا تضم جمعيات وهمية بل جمعيات عاملة تعمل ليل نهار لخدمة بيروت وأهلها ويمكن ان تكون بها علّة وهي انها لا يرأسها نائب أو عقيلة رئيس، متمنياً للمكرمين المزيد من البذل والعطاء وخدمة للعاصمة ومواطنيها.

{ راعي الاحتفال سامي بليق رحب بالحضور واثنى على عمل رابطة أبناء بيروت التي تمثل طموح أبناء المدينة وان اللقاء في رئة بيروت أي الحرج سبب ليدعونا للحفاظ على المساحات الخضراء وهو ما يسعى إليه المحافظ زياد شبيب من خلال حمايته وصيانته معلناً ان المحافظ شبيب أطلق حملة لفرز النفايات من المصدر أي من البيت والمبنى وسيطلق في منطقة نموذجية ليصل إلى كل المناطق البيروتية، عارضاً للمشاريع التي تنوي الإدارة البلدية بالتعاون مع المجلس البلدي لتنفيذها في بيروت وفي مقدمها مواقف السيّارات وتأهيل شاطئ الرملة البيضاء.

{ كلمة أعضاء المجلس البلدي المكرّمين ألقاها عضو مجلس بلدية بيروت المحامي راغب حداد الذي شكر باسم الأعضاء الرابطة على تكريمها لهم وان التكريم ما كان ليكون لولا الجمعيات الفاعلة على الأرض في المجالات كافة وهذه الجمعيات هي شريكة للمجلس البلدي، والمجلس البلدي سيبقى إلى جانب الجمعيات وان الأمل ان تبقى الجمعيات إلى جانب المجلس لتنقل إليه هموم ومشاكل أبناء العاصمة كونها على تماسٍ يومي معهم.

{ كلمة الجمعيات ألقاها مصباح قليلات، فأوضح ان كل النّاس من أب واحد هو آدم والكل اخوة في الإنسانية التي يجب ان تشكّل مدخلاً للوحدة والتآلف، وعندما نذكر ونقول بيروت لا نقصد فقط أهلها بل كل أبناء الوطن القاطنين فيها، داعياً إلى بذل كل الجهود لنهضة المدينة.

{ المدير التنفيذي للرابطة إبراهيم كلش اعتبر ان تكريم أعضاء المجلس البلدي ورؤساء الجمعيات ورواد ورجالات النجمة والأنصار فعل وفاء لعملهم والرابطة ستستمر بتكريم رجالات العاصمة ونواديها، متوجهاً بالشكر من محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب الذي يتعاون مع المجلس البلدي للنهوض بالعاصمة ومرافقها.

ثم جرى توزيع الدروع والشهادات على المكرّمين وقطع قالب الحلوى المخصص بالمناسبة وتخلل الحفل عرض فني شعري للفنان ديب أبو شالة وحفل كوكتيل بالمناسبة.



أخبار ذات صلة

مكافحة الشغب تطارد المتظاهرين على جسر شارل الحلو
قوات الحكومة الليبية تستعيد السيطرة على عدة تمركزات من قوات [...]
المتظاهرون يطالبون القوى الأمنية بعدم حماية "السياسيين الفاسدين"