بيروت - لبنان 2020/05/31 م الموافق 1441/10/08 هـ

أزمة النفايات في كسروان وجبيل على طاولة مجلس الوزراء.. وتحرّك نيابي دعمًا لمعمل غوسطا!

حجم الخط

استدعت قضية النفايات في كسروان وجبيل تحركاً شعبياً تمثّل برفع نواب وبلديات واهالي كسروان وجبيل الصوت بضرورة معالجة هذه الازمة فورا على ابواب فصل الصيف.

وبعد عناء ومرارة قرر مجلس الوزراء تكليف مجلس الإنماء والإعمار إجراء اللازم لتحويل ما بين 150 و 200 طن من النفايات لمعمل غوسطا لمعالجة النفايات...
وقد رأى المعنيون املاً في ان يكون هذا المعمل نموذجاً يحتذى به وبنية مؤسّسة في حلول لامركزيّة ومستدامة للنفايات تأخذ بعين الاعتبار الكلفة والإلتزام المدني والأثر البيئي. واعتبر الاهالي انه يكفينا إضاعة للوقت في كل أزمة والحلول معروفة.
النائب شوقي الدكاش رأى ان أزمة النفايات في كسروان وجبيل خطيرة وتزيد مآسي الناس مأساة جديدة لذا يجب الاسراع في العمل بمعمل غوسطا.
النائب بولا يعقوبيان ضمّت صوتها الى اصوات نواب المنطقة وقالت: ‏معمل غوسطا النموذجي لم يكلف لبنائه قرشاً من الخزينة في حين صرفت ملايين الدولارات لبناء ما تشغّله الدولة اليوم.
وللغاية يعقد مجلس الوزراء عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس 21-05-2020 جلسة في السراي الكبير ، وعلى طاولته متابعة البحث في عرض مجلس الإنماء والإعمار لتقريره حول استخدام معمل غوسطا لفرز ومعالجة النفايات المنزلية الصلبة في ضوء قرار مجلس الوزراء تاريخ 19-05-2020.


أخبار ذات صلة

شهيد فلسطيني في القدس المحتلة
بلدية أنفة: نتائج سلبية ل 115 شخصا باستثناء حالة وافدة [...]
قطع طريق حوش الحريمة بالاطارات المشتعلة من قبل محتجين على [...]