بيروت - لبنان 2020/12/03 م الموافق 1442/04/17 هـ

أشغال الصرف الصحي في بلاط تتقدّم بجهود مشتركة بين الإنماء والإعمار والمتعهّد والبلدية

حجم الخط

أشار رئيس بلدية بلاط وتوابعها عبدو العتيق أنه وبموازاة التدابير التي تستمر بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا في تنفيذها بالتعاون مع خلية الأزمة لحماية الأهل والمقيمين ضمن النطاق البلدي من وباء كورونا الشرس الذي لم يشهد مثيله لبنان الكبير منذ نشأته، أردنا إثبات إصرارنا على عدم شلّ المشاريع ذات البعد التنموي لا بل السعي لتسريع تنفيذها وتأمين الوقاية اللازمة للعاملين فيها. واضاف في مقدمة هذه المشاريع نتابع بعناية واهتمام إلتزام أشغال الصرف الصحي في البلدة بالنظر لأهميته القصوى بالنسبة للبيئة والصحة والسلامة العامة.

واعتبر العتيق انه من هذا المنطلق تابعنا عن كثب مع مجلس الإنماء والإعمار مشكوراً على تجاوبه تسريع أمر مباشرة المتعهّد في تنفيذ اللإلتزام المذكور والمموّل من الجمهورية الإيطالية. وقد رأيتم ورش المتعهّد تعمل دون توقف تحت رقابة البلدية ويمكننا القول ان الأعمال التي أنجزها المتعهّد شركة (COOPERATIVA EDILE APPENNINO) لغاية تاريخه. وهي تستحق بالتالي التقدير والتهنئة على ما نفذّه وصولاً الى مرحلة فلش الإسفلت.

وختم لا بد لنا من التوجه بالشكر الى الدولة الإيطالية الصديقة التي أعطت وتعطي لبنان عبر سفارتها في لبنان والمديرية العامة للتعاون الإيطالي بلا حساب في التنمية ومساعي النهوض الاجتماعي ـ الاقتصادي، دون ان ننسى مساهمتها القيّمة في قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب اللبناني.

واثنى العتيق على دور مجلس الانماء والإعمار في هذا الملف.

وقال:سنبلغه الشكر والتقدير عند لقائنا برئيسه الذي ننتظر تحديد موعده في القريب العاجل للتنويه بما يتم تحقيقه في بلاط وقرطبون ومستيتا التي تتاخم عاصمة الأبجدية جبيل بيبلوس لا بل بوابتها الرئيسية. واضاف سيكون هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على ضرورة توسيع نطاق الالتزام ليشمل مستيتا التي تحتضن كثافة سكانية تجعلها بأمسّ الحاجة الى شبكة الصرف الصحي، وبالتزامن ننتظر الموافقة على تعديل موقع محطة التكرير (PSD) الى مكان على الأملاك العامة قريب من الموقع المقرّر حالياً منعاً لتعطيل مشروع سياحي حيوي يجري التحضير لإطلاقه.

وتبقى رسالة بلاط بالرغم من كل شيء: حركة لا تهدأ لتحقيق ما أمكن من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دون تعريض اهلنا الى أي من تهديدات أمنهم الصحي والإجتماعي.


أخبار ذات صلة

ظريف: لن نعيد التفاوض بشأن الاتفاق النووي ومن حقنا عدم [...]
وزير الخارجية الإيراني: اغتيال فخري زاده عدوان دولي وما زلنا [...]
خروق جوية معادية فوق الجنوب