بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

اتحاد بلديات ثاني في قضاء جبيل

حجم الخط

هل ستتوافق المرجعيات الجبيلية على المضي باقتراح مجموعة من بلديات جرد جبيل الجنوبي لإنشاء اتحاد ثاني لبلديات جبيل يضم بلديات الجرد الجنوبي؟

هذا القرار ليس وليد الساعة ،وقد بدأ يظهر الى العلن بعد اجتماعات دامت لسنتين خلصت فيها بلديات الجرد الجنوبي الجبيلي انها لا تأخذ حقها من الانماء في ظل غيابها عن اتحاد بلديات جبيل الحالي الذي يضم ١٣بلدية من أصل ٤٠بلدية في قضاء جبيل .

وأما البلديات التي تنوي إقامة اتحاد ثاني فهي بلديات العاقورة ولاسا والمجدل والمغيري والغابات والمزاريب وعرستا وعين الغويبة واللقلوق ويانوح وهدينه.

ويرى هؤلاء أن استقلالية الجرد ووحدته الجغرافية تسمح لهم بإقامة مشاريع مشتركة أبرزها مشاريع تنموية قد تخلق فرص عمل للشباب وتساعد على تثبيت الناس في أرضها .

وترى بعض المرجعيات الجبيلية أن العمل على تعديل النظام الداخلي للاتحاد الحالي لبلديات جبيل لتوسيعه بدل تقيسمه قد يكون حلا أفضل لجميع بلديات جبيل ،خصوصا ان الأموال قد لا تكون متوفرة لإنشاء اتحاد ثاني في القضاء.

وبين الأخذ والرد ما زال الموضوع قيد البحث بين الداخلية واتحاد بلديات جبيل الحالي والمرجعيات السياسية في القضاء والبلديات المعنية.



أخبار ذات صلة

شبيب بحث مع وفد من اليونيسيف أوضاع الأطفال في بيروت
"جعيتا2"... مغارة في جب جنين
السعودي تسلّم مستوعبات الفرز وأطلق المرحلة العملانية لمشروع «صيدا بتعرف [...]