بيروت - لبنان 2018/10/15 م الموافق 1440/02/05 هـ

اجتماع في الداخلية بحث تركيب عدّادات

المشنوق: جاهزون لتنفيذ قرارات حماية المستهلك

حجم الخط

أعلن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق «جهوزية الوزارة وقوى الأمن داخلي والأجهزة الأمنية لتنفيذ أيّ قرار تتّخذه وزارة الاقتصاد لحماية المواطن والمستهلك، إلى حين توافر الكهرباء». 
واستقبل الوزير المشنوق في «الداخلية» وزيري الطاقة والمياه سيزار أبي خليل والاقتصاد والتجارة رائد خوري، ترافقهما المدير العام عليا عباس، وقائد الدرك العميد جوزف الحلو، في اجتماع الهدف الرئيسي منه «حفظ حقّ المستهلك بأن يدفع قيمة ما يستهلكه من كهرباء في اشتراكه بخدمة المولّدات الكهربائية، كما هو الحال في دول أخرى تعاني من مشاكل في التيار الكهربائي، وليس قيمة مقطوعة». 
وشدّد المشنوق على أنّ «مهمتنا كوزارة داخلية هي دعم كلّ خطوة تقوم بها أيّ وزارة، خصوصا وزارتي الاقتصاد والطاقة، لأنّ الخدمة التي تقدمانها حياتية وضرورية وأساسية في حياة كل مواطن». 
فيما أكّد وزير الاقتصاد الاتفاق على «منع تمرّد أصحاب المولّدات بإطفائها، بتعاون الدولة بكلّ أجهزتها من البلديات إلى قوى الأمن إلى وزارتي الاقتصاد والطاقة»، مثنياً على «تجاوب وزير الداخلية مع قرار تركيب العدّادات لدى أصحاب المولّدات بدءا من أول  تشرين الأوّل 2018، لوقف استغلال المواطنين من قبل أصحاب المولّدات ..». 
وأعلن خوري «الاتفاق على أن تدعم وزارة الداخلية البلديات التي تنوي تشغيل مولّدات تقدّم الخدمة بأسعار متفق عليها، لفتح الخيارات أمام المواطن بما يمنه استغلاله». 
بينما أكد الوزير أبي خليل «التطبيق الحازم لهذا القرار، تحت مراقبة مصلحة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وبدعم وزارة الداخلية والبلديات، بواسطة البلديات، لمراقبة أوقات انقطاع التيار الكهربائي ضمن نطاق التسعيرة التوجيهية ..».


أخبار ذات صلة

بلدية صيدا وضعت إشارات ضوئية تعمل بالطاقة الشمسية للحد من [...]
حقيقة القرار المعدّل لمجلس بلدية بيروت حول تزيين شوارع العاصمة
سحب زورق للصيد تعطل مقابل خليج جونية