بيروت - لبنان 2019/11/21 م الموافق 1441/03/23 هـ

الحرائق لفّت المناطق اللبنانية والحَسَن تفقّدت أعمال إخماد حريق المشرف

الوزيرة الحسن تشرف على أعمال إخماد حريق المشرف
حجم الخط

سلسلة حرائق لفت المناطق اللبنانية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح والتي طالت مناطق عكار وكسروان والكورة وجزين وصولاً إلى جانبي الحدود في منطقة الغجر حيث عملت فرق الدفاع المدني بالتعاون مع الجيش اللبناني والبلديات وفرق الإطفاء على مكافحتها واخمادها.

وعلى صعيد الحريق الكبير الذي اندلع في منطقة المشرف والذي أتى على مساحة آلاف الأمتار المتصلة بعدد من الأبنية السكنية وطالت جامعة رفيق الحريري والاحراج فقد تكثفت الجهود لاخماده حيث تمّ الاستعانة بطوافات الجيش اللبناني وقد حضرت إلى مكان الحريق وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن لمتابعة أعمال إخماد الحريق حيث اطلعت من مدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار على سير عمليات الإطفاء والصعوبات التي تواجه فرق الدفاع المدني.


عناصر الدفاع المدني تخمد الحريق (تصوير: جمال الشمعة)


وكان محافظ جبل لبنان القاضي محمّد المكاوي طلب تفعيل غرفة عمليات جبل لبنان لإدارة الكوارث والأزمات لاخماد الحريق الحاصل في المشرف، واجرى اتصالات مع محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب لإرسال سيّارات وصهاريج فوج إطفاء بيروت وكذلك أجرى اتصالاً ببلدية صيدا للغاية نفسها.

بدوره وزير التربية اكرم شهيب أجرى سلسلة اتصالات بالأجهزة المعنية من أجل تطويق الحريق ومنعه من الامتداد إلى المؤسسات التربوية التي تتواجد في منطقة المشرف وضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية لحمايتها.

كما تواصل الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري مع الدفاع المدني والجيش والجهات المعنية بمكافحة الحريق.



أخبار ذات صلة

الغاء حفل الاستقبال في قصر بعبدا لمناسبة الاستقلال بسبب الظروف [...]
الرئيس بري يلتقي وزير الدفاع في عين التينة
"استرداد الأموال المنهوبة" قيد الدرس.. وهذا موعد الجلسة المشتركة