بيروت - لبنان 2018/06/20 م الموافق 1439/10/05 هـ

الخطيب تفقّد معمل معالجة النفايات البلاستيكية في رومية

حجم الخط

تفقّد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب،تحت شعار «التغلب على التلوث البلاستيكي» معمل Eco Plast في رومية المتن، وإطلع على سير العمل وكيفية معالجة النفايات البلاستيكية من خلال إعادة تدوير تلك النفايات.
وبعد الانتهاء من الجولة التي رافقه فيها مستشاره جوزف الاسمر ورئيسة مصلحة التوجيه البيئي في الوزارة لينا يموت واصحاب المعمل قال الوزير الخطيب: «نقف بينكم، لنسلط الضوء على أهمية وضرورة معالجة البلاستيك من أجل الحد من آثاره السلبية على البيئة. كلنا يعلم حجم الكميات التي يتم انتاجها عالميا وما يترتب عنها من تراكم مواد تهدد الحياة البحرية والبشرية، خصوصا ان الكثير من النفايات البلاستيكية ينتهي بها الحال في وسط البحار والمحيطات».
وقال: «إن الخطر الداهم الذي يشكله تراكم النفايات البلاستيكية يتطلب منا وقفة فعلية، فالمسؤولية مشتركة بين المؤسسات الرسمية والخاصة كما الجمعيات الأهلية والمواطنين. فالمواطن أيضا عليه ان يعمل جاهدا لمحاولة علاج ما قد يتفاقم من مشاكل بسبب الاستهلاك المفرط للبلاستيك خصوصا الذي يستخدم لمرة واحدة فقط. ولا بد من الاشارة الى ان وزارة البيئة قد وجهت كتبا الى الجهات المعنية كافة تحثها على القيام بأنشطة خلال يوم البيئة العالمي لهذا العام تحت شعار: التغلب على التلوث البلاستيكي». 
{ وفي اطار نشاطات اليوم العالمي للحد من المخاطر البيئية وبدعوة من هيئة المهندسين في «التيار الوطني الحر»، يزور الوزير الخطيب اليوم السبت بلدة مجدل المعوش ويستهلها بزيارة دير مار مارون ثم ساحة كنيسة السيدة الاثرية قبل الانتقال الى محمية أرز الشوف الطبيعية.   



أخبار ذات صلة

اعتصام لأهالي حبوش وعربصاليم لإقفال مكب النفايات قرب النهر
الأعمال تتواصل في موقع سوق الخضار في أرض جلول
من يتحمل الظلامة الواقعة بعدم ترقية عناصر فوج إطفاء بيروت؟!