بيروت - لبنان 2018/12/12 م الموافق 1440/04/04 هـ

السيول تجتاح البقاع الأوسط وتصل إلى المستشفيات

حجم الخط

وكأن هموم الناس المعيشية وضائقتهم الاقتصادية لا تكفي حتى تحل عليهم الطبيعة لعنتها كما حصل اليوم، حيث أدى تساقط الأمطار الغزيرة في منطقة البقاع الأوسط إلى تشكّل سيول جارفة على طريق بلدة الفاعور - حي الكروم وحي الجامع في البلدة، حيث دخلت المياه إلى المحال والبيوت.

وقد توجهّت سيارات الدفاع المدني إلى المكان لمساعدة المواطنين هناك. كما اجتاحت السيول بلدات علي النهري - رياق وكفرزبد، فيما أقفلت معظم المحال التجارية في المنطقة.
وتظهر الصور  فظاعة السيول ومعاناة الأهالي جراء نعمة الطبيعة التي تحوّلت إلى نقمة.
عواصف رعدية في السلسلة الشرقية وجرود عرسال تسببت بسيول جارفة اجتاحت اللبوة
إلى ذلك شهدت ساعات بعد ظهر اليوم عواصف رعدية في السلسلة الشرقية وجرود عرسال، مما تسبب بسيول جارفة اجتاحت بلدة اللبوة محملة بالضخور والأتربة لتجتاح البيوت والمحال والمزروعات، وجرفت العديد من السيارات وصولا إلى ساحة البلدة، حيث قطعت السير على طريق عام بعلبك الهرمل. 
ووضعت فرق من الجيش والقوى الامنية والدفاع المدني والبلدية والصليب الاحمر في حالة جهوزية لمواجهة اي طارىء.
أبو جودة تابع قضية السيول في قرى البقاع الأوسط 
محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده تابع مع كل من قائد منطقة البقاع في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة رفيق الدبس، رئيس دائرة التنفيذ في وزارة الأشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، رئيس المركز الاقليمي في الدفاع المدني بالبقاع فايز الشقية، قضية السيول التي تجتاح قرى وبلدات البقاع الأوسط من جراء التساقط الغزير للامطار وارتفاع منسوب المياه، لا سيما في بلدات الفاعور ورياق وكفرزبد والتي اجتاحت أيضا بشكل جزئي بعض البيوت في المحلة.وأعطى أبو جوده تعليماته إلى الإدارات المعنية لمتابعة الموضوع ومعالجته وفتح المنافذ لتسريب المياه داخل مجراها الصحيح وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.
واجرى اتصالات عدة للتأكد من عدم وجود إصابات جسدية. كما أعطى توجيهاته للعمل على إجلاء أي شخص عند الضرورة.إلى ذلك تتساقط الأمطار بغزارة فوق مدينة زحلة وقرى قضائها مترافقة مع زخات من البرد ورعود.


أخبار ذات صلة

شبيب أمر بإقفال ووضع الأختام على مؤسسات مخالفة للشروط
محافظ البقاع طالب المعنيين بإجراء التحقيقات لكشف مصدر تلوث نهر [...]
جديد "جنون الطقس" جنوح باخرة في عكار