بيروت - لبنان 2020/04/03 م الموافق 1441/08/09 هـ

العاصفة تنحسر بدءاً من ظهر اليوم

ثلوجها غطت المناطق متسببة بأضرار

حائط الدعم المنهار في الأشرفية
حجم الخط

غطت الثلوج معظم المرتفعات الجبلية وشهدت مختلف المناطق اللبنانية أمطاراً غزيرة مما تسبب بإقفال الكثير من الطرق وحصول انهيارات على بعض الطرق وفي الأبنية وبعض حيطان الدعم، وتكفلت الرياح وارتفاع امواج البحر بتعطل الملاحة البحرية في مرافئ صيدا وصور.

وعلى ذمة الأرصاد الجوية فإن المنخفض الجوي سيبدأ بالانحسار تدريجياً من ظهر اليوم (الجمعة) ليشهد يوم غد السبت انفراجاً مع ارتفاع في درجات الحرارة.

فقد افاد مكتب «اللواء» في صيدا ان العاصفة المترافقة مع رياح تسببت بأنواء مما عطل حركة الملاحة البحرية، وقد تشكّلت على جوانب الطرق في قرى شرق صيدا سيول من جرّاء الأمطار الغزيرة.

على صعيد الطرق، فقد بقيت طريق ضهر البيدر سالكة امام جميع المركبات باستثناء الشاحنات.

المبنى المتصدع في شارع المكحول



وعلى صعيد الاضرار ونتيجة لغزارة الأمطار، فقد انهار حائط دعم في ساحة ساسين في الأشرفية واستقرت الردميات على السيّارات المتوقفة على جانب الطريق.

وفي شارع المكحول في رأس بيروت تسببت الأمطار في حصول تصدعات إضافية في مبنى قيد التأهيل مما استدعى تدخل بلدية بيروت لاتخاذ إجراءات السلامة العامة والمباشرة بهدمه.

{ توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، مع ضباب على المرتفعات وأمطار محلية خلال فترة قبل الظهر، خصوصا في المناطق الجنوبية، مع بعض الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق. يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر، ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1000 متر وما فوق خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى. 

وجاء في النشرة الآتي: الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى تساقط امطار وثلوج على الجبال دون الـ1000 متر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر اليوم (الجمعة) حيث ينحسر تدريجيا. -طقس السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الجبال، ويتشكل الضباب المحلي على المرتفعات، ونحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من 1100 متر وما فوق، خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى. الحرارة على الساحل من 8 الى 15 درجة، فوق الجبال من درجة الى 7 درجات، في الداخل من صفر الى 5 درجات.

ي.س


أخبار ذات صلة

طائرات الشرق الأوسط بانتظار المساهمة بالعودة
إعادة المغتربين بين الحسابات السياسية والعوائق اللوجستية
دياب والحريري يشتريان الوقت... حتى الجولة المقبلة!
مرفأ بيروت بابٌ للفساد والإثراء الشخصي