بيروت - لبنان 2019/10/20 م الموافق 1441/02/20 هـ

العتيق في إيطاليا برفقة الراعي لتكريم الورشا

حجم الخط

توجّه رئيس بلدية بلاط عبدو العتيق برفقة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي مع الوفد اللبناني الى روما للمشاركة في حفل تسلّم سيادة المطران يوحنا رفيق الورشا مهامه الجديدة كمعتمد بطريركي لدى الكرسي الرسولي ورئيس المعهد الحبري الماروني في روما بمباركة غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي...

واحتفل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بالقداس الإلهي في كنيسة المعهد الماروني والمقر البطريركي في روما.

وخصص الاحتفال لإعلان المطران يوحنا رفيق الورشا معتمدا بطريركيا لدى الكرسي الرسولي في الفاتيكان ورئيساً للمعهد الماروني في روما ولإدارة شؤون البطريركية في روما وحضره حشد كبير من الديبلوماسيين من مختلف انحاء العالم.

وقرأ رئيس بلدية بلاط عبدو العتيق الرسالة خلال الاحتفال. وبعد تلاوة الانجيل المقدس تحدث البطريرك الراعي شاكرا المطران فرنسوا عيد الذي تولى مهام البطريركية في روما لسنوات طويلة، وقام بعمله كمعتمد بطريركي وكرئيس للمعهد بكل جدارة".

كما رحب بـ"المطران الورشا في مهمته الجديدة خلفا للمطران عيد والمطران الورشا عاش معنا في لبنان"، وقال: "ثماني سنوات عرفنا فيه خصال الأسقف المعطاء والمحب وصاحب الكلمة البناءة، وما حضور المؤمنين اليوم من روما ومن لبنان ومن أمكنة عدة إلا شاهد على هذا".

وتحدث الورشا شاكرا حضور الأساقفة والكهنة والرسميين و"لاسيما البطريرك الراعي الذي أولاه هذه المهمة، والتي بنعمة الله سأكون على قدرها"، شاكرا المعتمد السابق المطران فرنسوا عيد متمنيا له كل خير، محييا "الجالية اللبنانية في إيطاليا والقادمين من لبنان".

ويتخلل زيارة البطريرك والوفد اللبناني الى روما مقابلة قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس.




أخبار ذات صلة

حاصباني: استقالتنا نهائية وليست مناورة
مخزومي: لماذا لا تعمل الحكومة على تخفيض الضرائب الحالية والسابقة [...]
اقفال اوتوستراد جل الديب ونهر الموت في الاتجاهين