بيروت - لبنان 2019/12/10 م الموافق 1441/04/12 هـ

العتيق يتبنى مفهوم البيئة المستدامة في بلاط وتوابعها

حجم الخط

شارك رئيس بلدية بلاط عبدو العتيق في جولة مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود في قضاء جبيل بدعوة من هيئة التيار الوطني في القضاء.

وثمّن العتيق نشاطات المدير العام لوزارة الزراعة. وأثنى على جولته الجبيلية ، متمنيا ان تأتي الزيارة ثمارها في القريب العاجل ليكون لجبيل حصة من موازنة وزارة الزراعة لجهة التشجير وتفعيل عمل التعاونيات الزراعية في القرى الجبيلية التي تدعم الانتاج الزراعي.

ومن جهة اخرى اعتبر العتيق ان قضاء جبيل يتمتع بطبيعة ملائمة للتصنيع الغذائي الذي يمكن ان يدعم الانماء في القرى الجبيلية .حيث من الممكن زيادة مساحة الاراضي المزروعة بكروم العنب لانتاج النبيذ اللبناني الفاخر الذي بات ينافس النبيذ العالمي في الاسواق العالمية.

وقد سمعنا ان وزارة الزراعة بصدد العمل على مضاعفة الانتاج اللبناني من النبيذ خلال السنوات القادمة .

وقد شهدنا دعم مدير عام وزارة الزراعة ليوم العرق في زحلة ولانتاج الكرمة. ويمكن لقضاء لجبيل ان يكون شريكا في انتاج العنب وينافس بانتاج نبيذ درجة اولى. وبالتالي يجب العمل على تفعيل صناعة النبيذ وزراعة كروم العنب في القضاء. هذه الصناعة التي ما زالت خجولة في جبيل وقضائها بينما تزدهر بقوة في اقضية اخرى مجاورة مثل البترون على سبيل المثال.واشار العتيق في هذا الاطار انه ساهم في فتح سوق للنبيذ اللبناني في القارة الافريقية.

كما وتقدمت بلدية بلاط بطلب زيادة التشجير في البلدة ومحيطها للمساهمة في حملة التعويض عن تناقص المساحات الخضراء .حيث ان بلدية اخذت على عاتقها مفهوم البيئة المستدامة .وتعمل بالتالي على تعزيز ثقافة البيئة بين الاهالي وصولا الى بيئة نظيفة تساهم في الحفاظ على صحة المواطن.وطلبت بلدية بلاط من مدير عام وزارة الزراعة تأمين الشتول والاشجار البديلة. وتعهدت بتأمين العناصر البشرية للحفاظ عليها.


أخبار ذات صلة

التحكم المروري: تعطّل حافلة لنقل الركاب على مستديرة الكولا وحركة [...]
أبو سليمان يمدد مهل اجازات العمال الأجانب
ابراهيم الموسوي: أي دعوة للحياد خيانة