بيروت - لبنان 2019/10/15 م الموافق 1441/02/15 هـ

العتيق يدعم الصليب الأحمر جبيل في عيده الـ٤٥ ويطلق مبادرة لتسويق التفاح

حجم الخط

شكر رئيس بلدية بلاط رجل الأعمال عبدو العتيق رئيس الجمهورية ووزارتي التربية والزراعة على النجاح الذي حقّقه اليوم الوطني لدعم التفاح اللبناني في قضاء جبيل، خصوصاً أنّ ثمرة التفاح مورد رزق أساسي للكثير من العائلات الجبيلية. ويشكّل التفاح 16 في المئة من الصادرات الزراعية اللبنانية.

واعتبر أن هذه المبادرة شكّلت فرصة اضافية للمزارعين والتعاونيات الزراعية لتسويق منتجاتهم وعرض مشاكلهم، كما ساهمت في تعريف الطلاب على منتوجات بلادهم وعلى أهمية شجرة التفاح التي طالما اعتنى بها أجدادنا في الارياف.

وأضاف نشجّع خطة التسويق التي تتحدّث عنها الوزارات المعنية عبر الملحقين التجاريين اللبنانيين في العالم لتصدير تفاحنا ومنتجاتنا الى مختلف الدول بعد أن كانت معظم صادرات التفاح اللبناني تتوجّه نحو السوق المصري والليبي سابقاً. كما أن افتتاح معبر البوكمال اختصر بالطبع مسافة التصدير الى العراق وهو سوق كبير.

وأعلن عن دراسة مشروع معمل لتصنيع منتوجات التفاح من عصير وchips وتارت وغيرها في جرد قضاء جبيل بالتنسيق مع جهات محلية وأجنبية وبلديات المناطق الجردية.

كما شارك العتيق في العشاء السنوي الذي أقامه فرع جبيل في الصليب الأحمر اللبناني في مجمع "إده ساندس"السياحي بحضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، النائب السابق شامل موزايا، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة ممثلا رئيس الاتحاد فادي مرتينوس، رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران، راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون،رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، سفيرة السلام والنوايا الحسنة انطوانيت شاهين،رئيسة الفرع رندا كلاب والأعضاء والرؤساء السابقون للصليب الأحمر وفاعليات حزبية ونقابية ورؤساء بلديات ومخاتير.

وهنأ مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني على جهودها لمدة ٤٥سنة في جبيل معتبراً أن هذه المؤسسة تعانق وجع الانسان في كل مكان دون التمييز بين دين أو طائفة أو حزب.



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 15-10-2019
أبو فاعور وحمادة وشهيب ومشاركون في مسيرة «التقدمي» تصوير: ( طلال سلمان )
باسيل يُفجِّر مجلس الوزراء.. و«المزايدة المسيحية» تصيب الموازنة!
أهداف مواقف باسيل التصعيدية بعد لقائه المطوّل مع نصر الله