بيروت - لبنان 2020/07/10 م الموافق 1441/11/19 هـ

اللقاء التضامني للجمعيات البيروتية حثّ بلدية بيروت على إنجاز «المساعدات الغذائية»

حجم الخط

عقد اللقاء التضامني للجمعيات والروابط البيروتية اجتماعاً موسعاً في مقر رابطة أبناء بيروت في الطريق الجديدة حضره رؤساء وممثلو الجمعيات والروابط الأهلية البيروتية حيث جرى استكمال آلية العمل المشترك ومتابعة المقررات التي جرى بحثها في اللقاءات السابقة.

وقد وضعت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء المجتمعين في أجواء اللقاءات التي جرت مع وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمّد خير والمعنيين في بلدية بيروت.

وقد حث المجتمعون بلدية بيروت على إنجاز مشروعها المتضمن توزيع مساعدات غذائية بأسرع وقت لتخفيف الضغط عن العائلات المتعففة في ظل الظروف الراهنة، متمنين تخطي مسار استدراج العروض والروتين الإداري القاتل لكي يحقق المشروع أهدافه الاجتماعية.

كما جرى البحث في آليات تحضير المستندات اللازمة المطلوب تقديمها عند جهوزية المشروع، وقد جرى استعراض المشكلات التي تواجهها العاصمة على صعيد تقنين الكهرباء واعطال شبكة المياه وانعكاسها على المواطنين والمؤسسات التجارية. مطالبين بزيادة ساعات التغذية بالتيار الكهربائي.

وقد تطرق المجتمعون إلى ملف سوق الخضار بالمفرق في أرض جلول، بعد أن أصبح السوق منجزاً وفي مراحله الأخيرة وحاجة العاصمة إليه. مشددين على انجار الشق المتعلق بإدارته لتكون منشآته جاهزة للعمل لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.


أخبار ذات صلة

وفاة نائبة عراقية عن محافظة ديالى بعد إصابتها بـكورونا
الحوت رداً على طلب باسيل بخفض سعر تذاكر السفر: يجيبوا [...]
مصادر حكومية للـLBCI: لبنان أبلغ السفيرة الأميركية أن وزارة الخارجية [...]