بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

النيران تلتهم النفيات في الكورة وتهدِّد المنازل في يحشوش

حجم الخط

أما وقد قارب  الصيف على خواتيمه، وفي ظل الطقس الخريفي شبه المعتدل، الذي بدأ يسيطر على منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تلوح في الأفق تباشير غيوم وأمطار شمالاً وساحلاً في نهاية الأسبوع مع تدنٍّ بدرجات الحرارة.

حرائق متنقلة

ورغم ذلك لا تزال الحرائق تستعر في عدد من المناطق اللبنانية، حيث تمكن عناصر الدفاع المدني من غخماد حريق شب في احد احراج بلدة يحشوش في كسروان.

فيما كان عناصر ىخرون يخمدون بالتعاون مع الأهالي حريقا إندلع في أعشاب يابسة وأراض زراعية وأشجار حرجية في حي الرياحين في بخعون الضنية، واستطاعوا منع تمدده باتجاه أراض زراعية أخرى مجاورة، أو اقترابه من البيوت القريبة منه.

كما أخمد عناصر الإطفاء في الدفاع المدني، ثلاثة حرائق في قضاء الكورة، الأول في بلدة راسمسقا التهم مساحة كبيرة من أشجار الزيتون وامتد ليطال أعشابا يابسة، الثاني في بلدة بدنايل شب في مساحة من الأعشاب اليابسة والقندول والبلان، والثالث في بلدة بتوراتيج اندلع في أعشاب يابسة وامتد ليطال اشجارا من الزيتون وأكواما من النفايات. 

كما اندلع حريق في بلدة القنبر العكارية بالقرب من مقام الشيخ عمر، أتى على مساحة من الأرض العشبية اليابسة. وسارع على الفور عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في مركز خريبة الجندي الى مكان الحريق وعملوا على إخماده قبل إمتداده الى المقام والأراضي المجاورة.

الطقس المتوقع

إلى ذلك، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون طقس اليوم (الخميس) غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. 

وجاء في النشرة الآتي: الحالة العامة: طقس متقلب نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، أما طقس (الخميس) فيكون غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. 

الحرارة على الساحل من 22 الى 32 درجة، فوق الجبال من 15 الى 25 درجة، في الداخل من 16 الى 32 درجة. الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س. الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب. الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%. حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 28 درجة. الضغط الجوي: 761 ملم زئبق. 


أخبار ذات صلة

هوك: الحرس الثوري الايراني قدم مئات ملايين الدولارات للحوثيين وترسانة [...]
هوك: إيران تواصل أنشطتها لزعزعة الاستقرار في المنطقة
هوك: واشنطن تريد حوارا مع إيران يشمل الاتفاق النووي والصواريخ [...]