بيروت - لبنان 2019/12/11 م الموافق 1441/04/13 هـ

انسحاب بلدية طرابلس من الإتحاد وخسارة 80% من موارده

حجم الخط

فور الاعلان عن انتخاب رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين رئيسا لاتحاد بلديات الفيحاء وحالة من الغضب تسود ساحة النور حيث ان الثوار رفضوا الأمر رفضا قاطعا كونه ومن المعروف فانه ومنذ تأسيس الاتحاد والذي يضم الى جانب طرابلس مدن الميناء البداوي والقلمون، فان العرف يقضي بترؤس رئيس بلدية طرابلس للاتحاد كونها البلدية الأكبر وهي تمول الاتحاد بنسبة 80% من ميزانيته فما الذي حصل اليوم؟؟!!!

رئيس بلدية طرابلس كان قد أشار منذ فترة الى انه يشتم رائحة فساد تفوح من اتحاد البلديات، اضافة الى كوّن الرئيس اليمق كان قد شارك ولأكثر من مرة بوقفات الثوار في الساحة مما يطرح الكثير من علامات الاستفهام هل تمت معاقبة الرئيس اليمق سياسيا؟؟ أم هل يتم استبعاده كي لا يتابع عملية كشف الفساد الحاصل في الاتحاد؟!!

وظهرا، عقدت جلسة ضمن سرايا طرابلس ترأسها المحافظ القاضي رمزي نهرا لانتخاب رئيس للاتحاد بحضور رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين والذي انتخب رئيسا فور انسحاب الرئيس اليمق من الجلسة.

ومساء نفذ الثوار تظاهرة احتجاجية أمام بلدية طرابلس وطالبوا بخروج البلدية من الاتحاد فورا، فيما كان الرئيس والأعضاء يعقدون جلسة لمناقشة الموضوع واتخاذ القرار المناسب والذي تمثل بانسحاب البلدية من الاتحاد وإعطاء الفرصة للرئيس علم الدين لتقديم استقالته فورا ان هو أراد عودة بلدية طرابلس عن قرارها.





أخبار ذات صلة

بالفيديو.. النائب حبيش يهاجم القاضية عون من سرايا بعبدا: "انت [...]
‏النائب هادي حبيش ومجموعة من الشباب دخلوا الى قصر العدل [...]
وزير المال أكد أنه أعد مشروع قانون لرفع الضمان على [...]