بيروت - لبنان 2019/03/20 م الموافق 1440/07/14 هـ

ترايسي قادمة ومعها أمطار غزيرة وسيول وزخات برد

حجم الخط

 أعلن رئيس مجلس إدارة المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة الدكتور ميشال افرام، أنه "أصبح من شبه المؤكد أنه خلال المنخض الجوي "ترايسي"، ستتساقط الثلوج يوم الأربعاء المقبل على ارتفاع 800 متر، وربما أقل وفي البقاع، وأن لبنان سيتأثر بموجة صقيع قوية أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين، إضافة إلى رياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء قد تجاوز 100 كيلومتر بالساعة".

وأصدر افرام سلسلة إرشادات وتحذيرات لمواجهة هذه العاصفة، شدد فيها على "المزارعين أصحاب كروم العنب العمل على تشحيلها، والمزارعين أصحاب البيوت البلاستيكية العمل على تدعيمها، ومنع تراكم الثلوج عليها والعمل على تدفئتها، كما على المواطنين الانتباه إلى الجليد مساء الخميس 17 لغاية السبت 19 كانون الثاني على ارتفاع 800 متر والبقاع، الذي سيتسبب أيضا بتجميد قساطل المياه الخارجية".
وأوصى ب"استعمال جل مانع التجمد في مشعاع السيارات، الجرارات الزراعية ومضخات المياه. وعلى المواطنين الانتباه من الرياح القوية يوم الثلاثاء 15 كانون الثاني. أما بالنسبة لأصحاب مزارع الدواجن، فعليهم العمل على تدفئتها، وعلى صيادي الأسماك الانتباه من البحر الهائج، كما على المواطنين الانتباه خلال العاصفة من كورنيش البحر والشواطئ القريبة".
وجدد تحذيره المواطنين ل"ضرورة الانتباه من الأشياء المتطايرة، وتساقط الأغصان والأشجار ولوحات الإعلانات، كما عليهم الانتباه خلال سلوك الطرقات الجبلية والالتزام بإرشادات قوى الأمن الداخلي، ويفضل سلوك طريق ضهر البيدر وترشيش، قبل عصر الأحد 13 كانون الثاني، تفاديا لحدوث انزلاقات وعدم التسبب بالازدحام"، مشددا على أن "هذه الإرشادات، هي فقط للانتباه ولا ضرورة للهلع والفزع".


أخبار ذات صلة

الرئيس عون استقبل المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى [...]
وزير الخارجية الأميركي: نوقع مذكرة تفاهم في مجال التجارة والتعاون [...]
وزير الخارجية الأميركي: الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت وأشيد بدور [...]