بيروت - لبنان 2020/05/31 م الموافق 1441/10/08 هـ

تهنئة بالعيد لرئيس بلدية بلاط واجراءات مشدّدة لتأجير الغرف واحواض السباحة

حجم الخط

توجه رئيس بلدية بلاط وتوابعها بأحر التهاني بحلول عيد الفطر السعيد "لأخواننا المسلمين خاصة واللبنانيين عامة." وتمنى ان يحمل العيد بداية الانفراج من الأزمات التي نعيشها وعودة الحياة الطبيعية الى لبنان.

وأوضح العتيق في بيان انه بعد أن قررت الحكومة تخفيف إجراءات التعبئة العامة واعادة القطاعات للعمل واصدار وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي التعليمات اللازمة لهذه الانطلاقة، قامت شرطة بلدية بلاط وتوابعها بمراقبة الحركة. ولكن وبكل أسف ظهر ان قسماً من الناس لا يلتزم شروط الوقاية لجهة الكمامات والقفازات ومسافة التباعد. وكأننا ما تعلمنا شي من الانتكاسة التي حصلت الأسبوع الماضي. مما اضطر الحكومة اقفال البلد أربعة أيام الامر الذي ادى الى حرم الناس من العمل لتأمين العيش الكريم. لذلك ان الاعداد الكبيرة من الاصابات بوباء كورونا، تدعونا الى التشدد اكتر لنمنع الاساءة عن أهلنا مهما كلف الأمر.

واوضح في هذا الاطار ان البلدية لتخذت سلسلة اجراءات:

- المطلوب من كل الوافدين الى النطاق البلدي ان يبلغوا البلدية فورأ او يقوم الجيران بذلك. وان اي مخالفة ستعرّض صاحبها لتنظيم محضر ويتحوّل المسؤول عن المخالفة الى القضاء. اذ لن تسمح البلدية لأي مستهتر ان يضر الذين يتقيدون بالتعليمات تماما".

- السماح بارتياد أحواض السباحة الداخلية (Piscines ) فقط وليس ارتياد الشاطىء المقفل حتى الساعة. وأشار ان هناك قرار صادر عن محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي يلزم احواض السباحة الداخلية باجراء فحوصات مخبرية في أول الموسم وايداع نتائجها بواسطة مصلحة الصحة في جبل لبنان للتأكد من سلامة التعقيم وصلاحية المياه للسباحة. لذا المطلوب من كل من يرتاد الشاطئ الاطلاع على نتيجة الفحص المخبري لحوص السباحة حفاظأ على سلامتكم وصحتكم خصوصا" في هذه المرحلة التي نواجه فيها وباء كورونا.
واشار العتيق ان البلدية البلدية من التأكد من تقيّد اصحاب أحواض السباحة بقرار المحافظ. والطلوب من كل مواطن معرفة نتائج الفحوصات واعلامنا عن كل مخالفة على رقم البلدية أو على صفحة البلدية على وسائل التواصل.

-تحذّر بلدية بلاط وتوابعها المالكين من تأجير غرف بمساحة ضيقة لأعداد كبيرة. وتؤكد ان هذا الأمر ممنوع ويعرض للملاحقة الجزائية. وبالتالي ان البلدية تلزم المالكين باستعمال الغرفة المؤجرة لشخصين كحد اقصى.

- مباشرة شرطة البلدية التدقيق بكافة التحذيرات فورأ.

وختم رئيس البلدية بالتاكيد انه لن يتردد بالتدخل الفوري عند الضرورة.


أخبار ذات صلة

العثور على جثة شاب في سير الضنية..
أرسلان: سنعلق مشاركتنا في الحكومة إذا استمر التلاعب بحق الدروز
مذكرة من «الداخلية» بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات..