بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

جولة لرئيس بلدية طرابلس في الجامعة اللبنانية

حجم الخط

قام رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين بجولة على أقسام كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث بطرابلس، ترافقه مديرة الكلية الدكتورة جاكلين أيوب، وممثل الاساتذة الدكتور عمر عثمان وعدد من أساتذة الكلية .
قمر الدين
وقال قمر الدين في أعقاب الزيارة : رأيت بل لمست حرص المديرة والدكاترة على أن تظهر كليتهم بمظهر لائق، يليق بهم وبالطلاب، وما رأيته حقيقة هو أن هذا المجمع جميل جدا مع حرص على ضرورة الاهتمام بالمساحات الخضراء الواسعة .
اضاف: بالطبع التعليم هو قلم وورقة وكتاب ومقرر، ولكن يجب ان يكون هناك متنفس حقيقي للطلاب يساعد على تعزيز الترابط الاجتماعي فيما بينهم، والعملية برمتها هي تكامل بين مقومات عدة تساعد على التحصيل العلمي وكذلك تحويل هذا الصرح الى مساحة إلتقاء وانصهار.
وقال: لدينا مجمع مميز وجميل في منطقة القبة بطرابلس وان كان يحتاج الى بعض التحسين ونحن جاهزون لذلك، ونحن نعرف جيدا كم أن الدولة مقصرة في هذا الاتجاه، وأشد على أيدي الجميع لان هذه الكلية تحقق قفرة نوعية وهناك جسم أكاديمي يتفانى لأجل الكلية ولاجل أبنائنا ويجب أن نكون إلى جانبهم لان هذا هو جزء من التنمية الحقيقية وفوق أي اعتبار آخر.
أيوب
بدورها مديرة الكلية الدكتورة أيوب شكرت البلدية ورئيسها والمجلس البلدي في طرابلس على ما يبدوه من اهتمام وتعاون، اضافة الى المؤازرة في كل المجالات، وقالت: وهم لم يقصروا البتّة ونحيي هذه الجهود، وجهود الرئيس قمر الدين فقد شعرنا كم أنه حريص فعلا ورجل أفعال وهو ما عرفناه عنه، وقد أكدت له أن نهضة طرابلس والشمال عموما تبدأ من هنا من الجامعة اللبنانية الحاضنة الأكبر لكل اللبنانيين،وأن دعم الجامعة وطلابها في الدرجة الأولى هو اللبنة الحقيقة لبناء لبنان الوطن.
هذا وشملت الجولة الأبنية الثلاثة التي يتكون منها الفرع الثالث، ومكتبة الكلية التي تحتوي على أكثر من خمس وثلاثين ألف كتاب ومخطوطة ومرجعا ،
كما كانت جولة في ساحات الجامعة ، واختتمت بالاطلاع على الحديقة التي كان للبلدية دور في تنظيفها وتحويلها الى بقعة خضراء عبر تشجير محيطها وباحاتها بأنواع مختلفة من الأشجار والزهور.


أخبار ذات صلة

ألمانيا: 30 حالة وفاة و11287 اصابة جديدة بفيروس «كورونا»
ادي دمرجيان: أسمي الحريري لتشكيل الحكومة
محقّقون: قاتل المدرّس في فرنسا كان على اتصال بمتطرفين في [...]