بيروت - لبنان 2019/11/20 م الموافق 1441/03/22 هـ

عربات منافسة في الحمرا.. والمحافظ لإزالتها

التكتك الجوال المحمل بالبضائع
حجم الخط

اثار وجود عربات متنقلة تتخذ مواقع ثابتة لها في شارع الحمرا استياء التجار الذين طلبوا من القوى الأمنية العمل على ازالتها ليتبين انهم يملكون تراخيص من بلدية بيروت.

ولهذه الغاية التقى وفد من تجار الحمرا وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن وشرحوا لها معاناتهم والركود الحاصل، وان انتشار هذه العربات المنافسة المستحصلة على رخص من قِبل لبنانيين يتم تأجيرها إلى العمالة الأجنبية لقاء مبالغ محددة، مطالبين بإزالتها بشكل فوري لأنها تُسيء إلى طابع شارع الحمرا ومتفرقاته.

وتخوفت مصادر التجار من تفشي ظاهرة «الكتكوت» المتنقل والذي يحمل البضائع ويعرضها ويتخذ مواقع ثابتة في الشارع، وفي أكثر من منطقة في بيروت وبضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

«اللواء»، وفي اتصال مع محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، أكّد ان هذه المسألة في طريقها الفوري للحل، وان العربات بوشر بإزالتها وانها سبق واستحصلت على تراخيص لمدة 3 أشهر، وان مهل التراخيص انتهت وعناصر فوج الحرس تعمل على ازالتها، مؤكدا على ان بلدية بيروت مهتمة بتعزيز دور شارع الحمرا وتعزيز وتفعيل مرافقه وتنظيم السير وإشاعة الطمأنينة من خلال تكثيف دوريات فوج الحرس بالتعاون مع القوى الأمنية.


عربة «عرنوس الذرة» في الحمرا





أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 20-11-2019
المشهد بعد إعلان الرئيس بري إرجاء الجلسة: فرحة عارمة وسط بيروت
السُلطات الحاكمة تصطدم بقوة الحَراك: الإطاحة بالجلسة النيابية
لوح إعلاني ضخم مرفوع فوق طريق سريع أحرقه المحتجون قرب طهران (أ ف ب)
إحتجاجات إيران: ١٠٦ قتلى.. وخامنئي يعتبرها «مسألة أمنية»