بيروت - لبنان 2019/11/17 م الموافق 1441/03/19 هـ

في اليوم العالمي للحد من الكوارث.. زعرور: جهود للتنمية المستدامة

حجم الخط

في اليوم الدولي للحدّ من الكوارث تمنى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور أن نعمل جميعاً في سبيل بلورة طموحات أكبر في مجال العمل المناخي والحد من مخاطر الكوارث، وتمنى توطيد جميع الجهود التي نبذلها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. خصوصاً وأن بلدية جبيل-بيبلوس أطلقت عام 2016 بدعم من برنامج"100مدينة تتسم بالحصانة"، بتمويل من مؤسسة "روكفلر"، أول استراتيجية حول الحصانة في الشرق الأوسط، لتصير أول مدينة متّسمة بالحصانة في المنطقة.

وفي إطار التنبّه من تفادي الحرائق في مدينة جبيل والجوار، وضع زعرور جهاز الشرطة البلدية وصهاريج المياه في البلدية بتصرّف مديرية الدفاع المدني، وذلك بعد الاتصال برئيس مركز الدفاع المدني في جبيل شكيب غانم والتنسيق معه حول كيفية تقديم المساعدة لإخماد أي من الحرائق التي يمكن ان تنشب في أي وقت.

وفي إطار اخر يقيم طلّاب كليّة التمريض في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بالتعاون مع بلدية جبيل ندوات توعية حول ارتفاع ضغط الدّم والسكري والسرطان. ولمن يرغب أيضاً، فحوص للسكري وضغط الدمّ مجّاناً. وذلك يوم الجمعة ١٨ تشرين الأول٢٠١٩من التاسعة صباحاً لغاية الواحدة ظهراً في وسط مدينة جبيل.



أخبار ذات صلة

المرشحون لمركز نقيب المحامين غداً هم: بيار حنا وعزيز طربيه [...]
"رويترز": الهولندي ماكس فرستابن يمنح رد بول مركز أول المنطلقين [...]
مصادر إيرانية معارضة: أنباء عن مقتل 4 متظاهرين في مدينة [...]