بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

مجلس بلدية بيروت وافق على طلب (beasts) لتزيين شوارع بيروت بمبلغ مليوني دولار

حجم الخط

كتب يونس السيد:
عقد مجلس بلدية بيروت جلسة عادية يوم أمس برئاسة المهندس جمال عيتاني حيث بحث في جدول أعماله المقرّر وكذلك البنود التي أُدرجت من خارج جدول الأعمال.
وتأكيداً لما نشرته «اللواء» سابقاً فقد جرى تعديل نص قرار الموافقة على تزيين شوارع بيروت وتم إقراره في جلسة الأمس على ان يدفع مبلغ المليوني دولار سلفاً ودون تجزئة لجمعية (beasts) لتزيين شوارع العاصمة في المناسبات والمهرجانات وفقاً للعرض التي تقدمت به الجمعية بما يوازي 660 ألف دولار سنوياً.
وعلمت «اللواء» من مصادر بلدية انه في الجلسة السابقة اعترض على القرار 7 أعضاء وفي جلسة الأمس أصبح العدد ثمانية أعضاء، وفي غياب الأعضاء: يسرى صيداني، مغير سنجابي، فادي شحرور، سهاق كشيسيان، غابي فرنيني، ايلي اندريا، عماد بيضون ورامي الغاوي، حيث تمّ تمرير القرار بموافقة 13 عضواً من أصل 24 عضواً.
المصادر البلدية علقت على القرار، فإعتبرت ان الإصرار على عقد الجلسة يوم أمس في غير موعدها الاعتيادي يدعو للتساؤل والاستغراب وان قرار الموافقة على التزيين أُدرج من خارج جدول الأعمال، وأن المعترضين أكدوا ان بيروت تستأهل الزينة وعلى مظاهر الفرح ولكن الاعتراض هو على شكل إقرار هذا البند الذي كان يقتضي ان يكون هناك مناقصة ودفتر شروط وعروض حفظاً لاموال المكلفين وتوفيراً على خزينة البلدية.
- وفي باقي البنود فقد وافق المجلس البلدي على المرحلة الأولى والثانية والثالثة من الدراسة التي انجزتها شركة «ليسيكو» والمتعلقة بإنشاء موقف أبنية عام على العقارين 506 - 535 المزرعة.
- الترخيص لإنشاء مواقف مكشوفة لبعض الأبنية السكنية.
- الموافقة على صرف مساعدات مرضية للأفراد المصابين بأمراض مستعصية.



أخبار ذات صلة

شبيب بحث مع وفد من اليونيسيف أوضاع الأطفال في بيروت
"جعيتا2"... مغارة في جب جنين
السعودي تسلّم مستوعبات الفرز وأطلق المرحلة العملانية لمشروع «صيدا بتعرف [...]