بيروت - لبنان 2019/03/20 م الموافق 1440/07/14 هـ

مجلس بلدية صيدا نوه بجهود فرق البلدية وجهوزيتها بمواجهة العاصفة

حجم الخط

عقد مجلس بلدية صيدا جلسة إستثنائية له برئاسة المهندس محمد السعودي خصصها لدراسة ما واجهته المدينة خلال العاصفة " نورما " جهود وجهوزية الفرق البلدية وغيرها من التحديات. 

واشار السعودي عقب الجلسة إلى أن "المجلس البلدي نوه بنجاح عمليات فرق الصيانة لجهة استيعاب البنى التحتية في المدينة الأمطار الغزيرة، وهذا الأمر كان محل تقدير نظرا لأن العاصفة كانت شديدة جدا مقارنة مع العواصف السابقة التي كانت أقل وقعا وبرغم ذلك كانت بعض الشوارع تحصل فيها تجمعات للمياه ، وهذا يدل أن البنية التحتية كانت بمستوى التحدي واظهرت انه لا توجد أضرار على هذا الصعيد في مدينة صيدا".
وثمن السعودي للمجلس البلدي "جهوزية كافة فرق البلدية من شرطة واطفائية وعمال الطوارىء، وغيرهم من الفرق المعنية، حيث كانوا جميعاعلى قدر المسؤولية واكثر. ولدينا اصابة لأحد العمال وكانت حساسة، ونحن نتابع وضعه الصحي لحين عودته بالسلامة".
كما نوه "بجهوزية الفرق التي تمكنت من رفع وإزالة عامود الإرسال الذي سقط على واجهة مبنى سيتي هول سنتر (في شارع فخر الدين) حيث عملت في ساعات الليل رغم العاصفة والرياح الشديدة، لرفع أي تهديد او خطر على السلامة العامة، وتمكين المواطنين من مزاولة عملهم بشكل عادي".وتطرق السعودي إلى "مشكلة الأتربة التي حملتها مياه الأمطار من شرق المدينة مرورا بمحلة القنايةط، لافتا إلى " أن هذا الأمر هو قيد المعالجة ، وان المسألة تكمن في حفرية الكهرباء شرقا التي لا تزال غير منجزة".
وختم: "الحفرية ستنتهي خلال مدة بسيطة وبعد تزفيتها لن تمتزج مياه الأمطار بالأتربة، فضلا عن إجراءات أخرى نقوم بها لجهة تمديد عبارة القملة شرقا بنحو 150 مترا وهذا الأمر سيساهم في تحسين إستيعاب مياه الأمطار في محلة القناية في المستقبل". 


أخبار ذات صلة

الحريري : مشكلتنا في لبنان أنّنا لا نحب العمل سوياً [...]
الراعي يلتقي رئيس واعضاء الرابطة المارونية
طفل في مستشفى جبل لبنان بحاجة ماسة الى دم من [...]