بيروت - لبنان 2019/10/20 م الموافق 1441/02/20 هـ

مسار للدراجات الهوائية من جبيل الى ضبيه وبايك بارك كبير في جبيل

حجم الخط

يوم رياضي بامتياز شهده الساحل الجبيلي الكسرواني بدأ في اسواق مدينة جبيل باطلاق المرحلة الاولى من مسار الدراجات الهوائية من جبيل الى ضبيه برعاية وزير الاشغال يوسف فنيانوس وبلديات المدن الساحلية وجمعية تراكس. 

الدراجون انطلقوا بمواكبة فنيانوس عابرين الطريق الساحلي وكانت لهم وقفات عديدة ومحطات مع بلديات الساحل الجبيلي الكسرواني بدءا ببلدية جبيل مرورا بنهر ابراهيم والعقيبة وصولا الى بلدية جونيه. ومن جبيل اعلن رئيس البلدية وسام زعرور عن اطلاق بايك بارك لهواة رياضة ركوب الدراجات في المدينة .

واشار الى ان هذا المشروع اهتم به النائب زياد الحواط منذ كان رئيسا للبلدية، والمجلس الحالي يستكمل العمل به لانه لا يوجد أفضل من مدينة الحرف لتكون الرياضة فيها احلى واحلى.واضاف جبيل هي مدينة المحبة والعيش المشترك ومن حق الشباب اللبناني التمتع بهذه المدينة بكافة النشاطات الرياضية فيها".

واعلن انه خلال شهر سيتم افتتاح هذا المشروع في المدينة وسيكون في خدمة الجميع. وخلال المسيرة مع الدراجين أكد وزير الاشغال يوسف فنيانوس في المحطات المتعددة على العمل الجدي لوضع مسار خاص للدراجات من طرابلس الى بيروت . وأشار ان الدراسات قد وضعت والموضوع قيد المتابعة للتنفيذ في أقرب فرصة ممكنة بهدف التخفيف قدر الامكان من حوادث السير. 

 وشارك محافظ جبل لبنان خليل مكاوي في اطلاق المشروع واعتبر ان مسار الدراجات من جبيل مرورا بمدينة جونية حتى ضبيه مشروع حيوي متعدد الفوائد وممتع للكبار والصغار" في بلد مليء بالطرق المزدحمة. وتمنى تطوير هذا المشروع لجعل مدننا وبلداتنا اكثر ملاءمة لركوب الدراجات الهوائية. رئيس جمعية تراكس زياد عبس اشار الى الدراجة الهوائية هي رمز للنقل المستدام ولها اكبر اثر ايجابي على البيئة.واكد على السعي بالتعاون مع وزارة الاشغال والنقل والبلديات الى نشر فكرة استخدام الدراجات على الصعيدين الوطني والمحلي لتعزيز الصحة البدنية، والسياحة الداخلية، وتطوير ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في مجتمعنا بعد ضمان حقوق راكبيها لجهة تأمين خطوط خاصة بتلك الدراجات والسلامة على الطرقات بشكل عام. 

 وحضر اطلاق المشروع في مدينة جبيل النواب: زياد الحواط، شامل روكز، شوقي الدكاش وروجيه عازار، ممثل النائب فريد هيكل الخازن، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيسي بلديتي جبيل وسام زعرور وعمشيت الدكتور انطوان عيسى، مستشار الوزير فراس سعد ومدير مكتبه شكيب خوري، رئيس الجمعية زياد عبس والاعضاء وحشد كبير المشاركين. وكانت وقفة لوزير الاشغال والدراجين على جسر نهر ابراهيم العقيبة مع رؤساء بلديات الفيدار نهر ابراهيم العقيبة فتري غدراس وبلاط والمنصف وجدايل والنمورة. كما شارك وزير الاشغال في لقاء في جونيه ضم نواب المنطقة ورئيس اتحاد بلديات كسروان رئيس بلدية جونيه جوان حبيش .وكانت جولة أفق في المشاريع قيد التنفيذ وتلك المنوي تنفيذها في القضاء.







المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

وزارة الدفاع: مقتل جندي تركي في تل أبيض السورية إثر [...]
وقفة احتجاجية لابناء الجاليات اللبنانية امام برلمان ادمنتون في كندا
اصحاب الفانات يتبرعون بنقل المتظاهرين إلى وسط بيروت مجاناً۔