بيروت - لبنان 2020/06/07 م الموافق 1441/10/15 هـ

مهلة التقدّم بطلبات المساعدة من بلدية بيروت تنتهي غداً

حجم الخط

عقد مجلس بلدية بيروت جلسة عادية مكتملة النصاب برئاسة المهندس جمال عيتاني، حضرها 13 عضواً، حيث جرى البحث في جدول الأعمال المقرّر، وتمّ إقرار البنود الآتية:

- الموافقة على الطلب من محافظ مدينة بيروت استدراج عروض الحصص الغذائية من عدّة شركات على أن يتم تقديم العروض استناداً إلى دفتر الشروط المتضمن تلزيم 24 ألف حصة غذائية، وذلك في مهلة تنتهي في 21/4/2020 على ان يتم فضّ العروض في 22/4/2020.

الجدير ذكره أنّ دفتر الشروط تمت الموافقة عليه من وزارة الداخلية والادارة والدوائر المعنية في وقت سابق.

- الموافقة على تدوير الاعتمادات لسنة 2019 إلى سنة 2020.

- بحث المجلس في استكمال قراره السابق بصرف مكافأة لفوجي الحرس والاطفاء، حيث تمّت الموافقة على الطلب من الإدارة الإحالة إلى المصلحة المالية - دائرة الصرفيات بيان قيمة المكافآت، ليصار إلى نقل المبلغ المحدد من احتياط الموازنة لصرفها.

- كما تقرّر صرف مكافأة لقائد فوج الإطفاء قيمتها 5 ملايين ليرة لبنانية.

- بالنسبة للطلب المقدّم من وزارة الداخلية والبلديات لتصليح أعطال كاميرات المراقبة وشراء بعض اللوازم المتعلّقة بها، فقد قرّر المجلس البلدي، وبناءً على قرار وزير الداخلية والبلديات الذي يطلب فيه اعتماد المناقصة العمومية بشكل حصري لجهة التلزيم، فقد قرّر المجلس البلدي وضع دفتر شروط لتصليح الكاميرات ولشراء بطاريات والطلب من الإدارة اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

مصادر بلدية علّقت على بند تصليح كاميرات المراقبة، وأوضحت أنّه في وقت سابق جرى التنازل عن إدارة شبكة المراقبة مع الغرب المُخصّصة لها، وتسليمها إلى قوى الأمن الداخلي، وبالتالي من الطبيعي أن تتكفّل هي بصيانتها كون بلدية بيروت لم يعد لها تعلّق بتشغيلها، إلا إذا اقتضت الضرورة صيانتها في حال عدم رصد قوى الأمن الداخلي ميزانية لذلك أو اقتضت الضرورة الأمنية توفير صيانتها، وهذا الأمر تقرّره الإدارة البلدية.

مهلة انتهاء التقدّم للمساعدة البلدية

على صعيد سير عملية تقدّم أبناء بيروت بطلبات المساعدة الغذائية، فإن انتهاء المهلة سيكون بنهاية يوم غدٍ (الأربعاء) للمرحلة الأولى المتعلّقة بتوزيع 20 ألف قسيمة شرائية بقيمة 200 ألف ليرة لبنانية ويمكن أن يستفيد حاملها من شراء مواد غذائية من تعاونيات لبنان -  سبينس ولو شركوتييه عون بكل فروعها.

وإنّ عملية فرز الطلبات التي وردت مستمرّة لجهة عدم حصول تكرار كون بعض المواطنين تقدّم بأكثر من طلب على الأرقام المحدّدة من قبل بلدية بيروت، وللتأكد من توفّر الشروط والمعلومات وأرقام الهاتف. 



أخبار ذات صلة

اتهام ايراني للاستخبارات الأميركية بالوقوف وراء هجوم استهدف البرلمان
الغاء تظاهرة كانت دعت اليها "المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية" أمام [...]
الحجار: لن ننجح في مواجهة العدو الاسرائيلي إلا بوحدتنا الوطنية