بيروت - لبنان 2020/05/25 م الموافق 1441/10/02 هـ

موجة الحر تتواصل.. الحرائق شمالاً وجنوباً.. و«الداخلية» تحذّر

الدفاع المدني يجابه الحرائق في الكورة
حجم الخط

على وقع «اللهب» الذي حلَّ على لبنان والمنطقة في غير أوانه هذا العام، وما أسفرل عنه من عدة حرائق اندلعت في غير منطقة من لبنان، وجّه وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي تعميماً إلى جميع المحافظات، يطلب فيه التعميم على اتحادات البلديات والبلديات كل ضمن نطاقه مباشرة ورش الصيانة وتسيير دوريات شرطة وتحذير المواطنين من اشعال النيران.

حرائق

هذا، وشبَّ حريق في حرش قرب مدرسة العدوسية الرسمية أتى على بعض المزروعات، وعلى الفور عمدت عناصر الدفاع المدني على إخماده.

كما اندلع حريق قرب أوتوستراد السكسكية، وأتى على مساحات من الاعشاب وأشجار الزيتون، وعمدت عناصر الدفاع المدني على إخماده.

أما شمالاً، فتمكّن عناصر الدفاع المدني من إخماد حريقين اندلعا في قضاء الكورة، أحدهما أتي على مساحة من الأشجار الحرجية والبلان في بلدة بزيزا، والآخر اندلع داخل سيارة في بلدة بصرما بسبب احتكاك كهربائي، فحضر عناصر من الدفاع المدني على الفور، وعملوا على إخمادهما، واقتصرت الأضرار على الماديات.

الطقس المتوقع

إلى ذلك، توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنْ يكون طقس اليوم (الثلاثاء)، قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة على الساحل، بينما تبقى دون تعديل في المناطق الجبلية والداخلية، ما يؤدي إلى الشعور بالحر الشديد، كما تبقى نسبة الرطوبة منخفضة، في ظل بقاء خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية. 

وجاء في النشرة الآتي: الحال العامة: موجة حر تصيب بلدان الحوض الشرقي للمتوسط نتيجة كتل هوائية حارة وجافة مصدرها الخليج العربي وشمال افريقيا مع درجات حرارة تفوق معدلاتها القصوى لشهر أيار بـ10 درجات تقريبا، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل حيث تنحسر تدريجياً

أما طقس (الأربعاء) فيكون صاف إلى قليل الغيوم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة ويبقى خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ودرجات الحرارة على الساحل من 21 إلى 39 درجة، في الجبال من 23 إلى 36 درجة وفي الداخل من 20 إلى 40 درجة. الرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شرقية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و40 كم/س. الانقشاع: جيد إجمالا. الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و60%. حال البحر: منخفض إلى متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 22°م. الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.


أخبار ذات صلة

جعجع: الصيغة اللبنانية لم تنته بعد
"كورونا".. فحوص قصر عدل زحلة بدأت
أول ظهور علني لبايدن منذ آذار