بيروت - لبنان 2018/10/20 م الموافق 1440/02/10 هـ

نشاطات متنوّعة لبعثة الاتحاد الأوروبي ومؤسّستَيْ «ديان» و«الهادي» في اليوم العالمي للبيئة

حجم الخط

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، نظّمت بعثة الاتحاد الأوروبي ومؤسّسة ديان حفلا لعرض أفكار بيئية، وتمّت دعوة روّاد أعمال شباب لتقديم أفكارهم لحلول بيئية مبتكرة للتنافس في هذا اليوم. 
وجرى وضع لائحة مختصرة بأفضل ثمانية أفكار قدّمت نماذج الأعمال الأكثر ثباتاً وحملت أفضل وقع محتمل على البيئة وتضمنت رؤية واضحة طويلة الأمد ليتم عرضها على لجنة خبراء ومستثمرين محتملين. علاوة على ذلك، تلقى رواد الأعمال المختارون تدريباً عملياً على أفضل سبل لعرض أفكارهم وتسويقها، وذلك قبل الحفل. 
وتوجّهت سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن إلى الحضور بالقول: «هذا الحدث طريقة ممتازة لإحياء اليوم العالمي للبيئة. ونحن نكتشف أفكاراً خلاقة جديدة – والكثير من الأدمغة الشابة اللامعة – تظهر بأكثر الطرق إبداعاً كيف يمكن للابتكار والأعمال مساعدتنا على اعتماد أسلوب حياة أخضر وصديق للبيئة». 
وبعد تصويت من لجنة التحكيم والجمهور، تم الإعلان عن الشركة المبتدئة الفائزة وهي كوبس وقد نالت هبة مالية لإطلاق أعمالها الخضراء. 
{ وفي السياق، نظّمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل يوماً بيئياً مفتوحاً في مركزها، برعاية اللجنة الوطنية لليونسكو وبالتعاون مع كرسي التربية على المواطنة والتنمية المستدامة - مؤسسة ديان في جامعة القديس يوسف، وشركة e-Ecosolutions، بحضور ممثلين عن وزارتي البيئة والشؤون الاجتماعية، والامينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة تالا الزين وفاعليات تربوية واجتماعية وبلدية.
وقدّمت مجموعة من تلامذة المؤسسة عرضا مسرحيا بيئيا وفقرة غنائية من وحي المناسبة. وجال الحضور على المشاريع المعروضة ومرافق المؤسسة للاطلاع عن كثب على الإنجازات البيئية للمؤسسة.



أخبار ذات صلة

شبيب التقى نجم ومخزومي ودبوسي واستمرار مراجعات «الباب المفتوح»
رحلة «Bushwackers» للتوعية من مخاطر البلاستيك
بلدية طرابلس رعت افتتاح شارع بإسم النائب السابق الرافعي