بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

أجواء اليوم الأوّل من امتحانات المتوسّطة انسحبت على الثاني

وجولات تفقدية لرؤساء المناطق التربوية للإطمئنان على سيرها

حجم الخط

انسحبت اجواء اليوم الاول لامتحانات الشهادة المتوسطة على اليوم الثاني، فعبّر الطلاب عن ارتياحهم للجواء عموماً ولمستوى الاسئلة، فكان الوقت وافراً للاجابة على مسابقة علوم الحياة، كذلك الامر بالنسبة للغة العربية حيث كانت اسئلتها من ضمن المنهاج.
وقال الطالب محمد: لم اجد اي صعوبة في الاجابة على كافة اسئلة العلوم حتى اللغة العربي كنا تدربنا على نص مشابه في المدرسة، لكنه شكا من العطش، وقال: الآن سأذهب للنوم وبعد الفطار سأباشر الدرس.
أما نغم فاعترفت انها تفطر ايام الامتحانات لأنها لا تستطيع الدرس والتركيز بمعدة فارغة طوال النهار، أما في ايام التحضير للامتحانات فكانت تدرس طيلة الليل وتنام في النهار، واكدت انها «سكّرت المسابقتين»، واملت ان يستمر مستوى الاسئلة على هذا النحو في يومي الامتحان المقبيلن.
{ ومن صور افاد مراسل اللواء جمال خليل بأن رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس جال على عدد من مراكزِ الإمتحانات الرسمية لشهادة البريفيه في منطقة صور في يومها الثاني للإطمئنان على أجواء الإمتحانات وحسن سيرها، حيث أكّد أن الإجراءات المتخذة لجهة جهوزية المراكز والمراقبين ساهمت في جعل الأجواء هادئة ومريحة دون وجود أي معوّقات.
وتميّزت الامتحانات  في يومها الثاني في مدينة النبطية بالمراكز الـ 14 في المدينة وبلداتها وصولا الى اقليم التفاح، بالهدوء الذي وفّره عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي.
وتفقّد كل من رئيس المنطقة التربوية في النبطية اكرم ابو شقرا، ترافقه رئيسة المنطقة في النبطية نشأت الحبحاب ورئيس دائرة الامتحانات في المنطقة جمال الشريف على عدد من مراكز الامتحانات ووصف ابو شقرا الاجواء بـ»الهادئة».
كما تفقّد قائمقام الهرمل طلال قطايا سير الامتحانات مطلعا على الامتحانات برفقة رئيس البلدية صبحي صقر، التي تواصلت امس في أجواء طبيعية هادئة وسط إجراءات أمنية لقوى الأمن الداخلي. وقد سجل ارتياح الطلاب الأجواء الهادئة.


أخبار ذات صلة

هردليشكوفا حاضرت في «بيروت العربية»: إنشاء المحكمة الخاصة بلبنان رسالة [...]
«مركز التميز في التعليم» ببوسطن منح الحريري ميدالية التميّز في [...]
شباب المستقبل أعلن نتائج الإنتخابات في LAU: التيار بقي القوّة [...]