بيروت - لبنان 2020/05/25 م الموافق 1441/10/02 هـ

إطلاق إفتراضي لمشروع تطبيق التعلّم بالذكاء الاصطناعي المجاني

حجم الخط

شارك وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب وسفير بريطانيا كريس رامبلنغ في احتفال إطلاق إفتراضي عبر الإنترنت لمشروع تطبيق التعلم بالذكاء الاصطناعي المجاني لتلامذة المدارس في التعليم العام في كل أنحاء لبنان وتوفير مواصلة تعليمهم، الذي يتم بالتعاون بين وزارة التربية وبدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID.

ويتيح المشروع أن تتلقى المدارس العامة والأسر تسجيلات دخول مجانية إلى CENTURY، مما يسمح للمتعلمين بالدراسة بمساعدة منظمة العفو الدولية من طريق استخدام محرك تعلّم مدعوم.

وتسمح التقنيات المعتمدة في المشروع لآلاف المدارس وملايين العائلات في لبنان بالاستخدام المجاني لمنصة تعلم الذكاء الاصطناعي الرائدة عالميا لمساعدة المتعلمين على التعلم أثناء إغلاق المدارس بسبب جائحة COVID-19.

ومع إغلاق المدارس في لبنان، تتدخل CENTURY لمساعدة المتعلمين على الاستمرار في الوصول إلى الموارد العالمية ذات المناهج المتماشية والتعلم من المنزل بمساعدة الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن يشمل مشروع CENTURY في البداية نحو 600 مدرسة وفي الأسابيع المقبلة سيتاح للمدارس الخمسة آلاف بالإضافة إلى المدارس العامة في كل أنحاء لبنان. ويتضمن هذا الأمر الوصول إلى محتوى يغطي اللغة الإنجليزية والعلوم (بما في ذلك علم الأحياء والفيزياء والكيمياء) والرياضيات للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 7-16 سنة.

وأكد المجذوب ان «هدفنا في وزارة التربية ضمان التعليم الجيد لجميع الأطفال في لبنان. فعلى رغم الوضع الصحي السائد، كانت فرقنا تبذل قصارى جهدها لضمان توفير التعلم عبر الإنترنت بأفضل طريقة مناسبة لأكبر عدد من المتعلمين».

بدوره، أشار السفير رامبلنغ الى أن «هذا التعاون سيضمن حصول المتعلمين على حرية الوصول لمواصلة تعليمهم الذي يشكل بالنسبة إليهم المستقبل والطريق الأسلم لتغيير مجتمعاتهم وبلدانهم، ويمكن ان يتحقق ذلك من خلال تطبيق تعلم الذكاء الاصطناعي»، فيما أمل المدير العام للتربية فادي يرق أن «يكون ذلك بداية لتعاون أكبر يفيد قطاع التعليم العام في لبنان».

وقالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة CENTURY Tech بريا لاكهاني أوبي: «يسعدنا الآن أن نتمكن من مساعدة العائلات في جميع أنحاء البلاد للتأكد من أن إغلاق المدارس لا يعني نهاية التعلم».

وأكدت رئيسة قسم الرياضيات في ثانوية ضهور الشوير الرسمية كريستل العقل «أن هذا المشروع يساعد في ملء فجوات في الرياضيات لدى المتعلمين، ويوفر لهم مساحة للتفاعل السريع والفاعل للغاية».









أخبار ذات صلة

الإمارات: تخطي فحوصات فيروس كورونا حاجز المليوني فحص
دبي: استئناف الحركة الاقتصادية من 6 صباحا و حتى 11 [...]
بعد مطاردة ودهم.. توقيف مطلوبين بـأربعة جرائم