بيروت - لبنان 2020/10/27 م الموافق 1442/03/10 هـ

إعتصام للمطالبة بتشعيب الصفوف والحفاظ على مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدامى في «الرسمي»

الطلاب الفلسطينيون خلال الاعتصام في صيدا
حجم الخط

صيدا - ثريا حسن زعيتر:


نفذت لجنة أهالي الطلاب الفلسطينيين القدامى في «متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية» في صيدا اعتصاما عند ساحة الشهداء في المدينة لمطالبة وزير التربية طارق المجذوب بتثبيت مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء وفتح صفوف وشعب جديدة في المدرسة واستثنائيا في صيدا لاستيعاب عدد الطلاب اللبنانيين النازحين من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية، وبنفس الوقت الحفاظ على مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء.

وشارك في الاعتصام أولياء أمور الطلاب ولجنة الأهل في المدرسة وممثلين عن خلية الأزمة الطلابية التي تتابع موضوع الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية وعدد من الطلاب الفلسطينيين واللبنانيين في المدرسة الذين حضروا بزيهم المدرسي وشنطهم المدرسية، في دلالة رمزية لشغفهم بدء عامهم الدراسي والعودة إلى مقاعدهم الدراسية في اقرب وقت، ورفعوا لافتات جاء في بعضها: حرمت من وطني لا تحرموني من تعليمي ساعدوني، أنا ورفيقي اللبناني إخوة لا تفرقونا، لا للتعسف لا للعنصرية لا للتمييز، ذنبي الوحيد إني فلسطيني. 

وناشد رئيس لجنة الاهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية زهير بلطجي وزير التربية بالحفاظ على مقاعد الطلبة الفلسطينيين القدماء وتوجه اليه بالقول: «كنا ننتظر من الوزير المجذوب الذي تلقيت منه اتصالا نقول لك الوعد هو الوعد والعهد هو العهد وأنت وعدتني أن هؤلاء الطلاب سوف يكون مكانهم محفوظ في المدرسة الرسمية».

ثم تحدث باسم خلية الأزمة الطلابية التي تتابع موضوع الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية عاصف موسى فقال: «نرفع صوتنا لنقول لا لعملية «الترانسفير» التي يتعرض لها الطلبة الفلسطينيين من المدارس الرسمية وخاصة في هذا الوقت العصيب الذي نمر فيه».

بعد ذلك توجه وفد من المعتصمين إلى سراي صيدا والتقوا رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وقاموا بتسليمه مذكرة بمطالبهم، حيث وعد عباس الوفد متابعة هذا الموضوع مع وزير التربية للتوصل إلى حل عادل للجميع.

وكان المعنيون بمتابعة هذا الموضوع قد جالوا على فعاليات صيدا، لا سيما النائب بهية الحريري والنائب أسامة سعد ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، حيث اطلعوهم على مشكلة الطلاب الفلسطينيين، وسلموهم مذكرة بمطالبهم.

كذلك التقى الوفد وزير التربية في وقت سابق وسلموه مذكرة بمطالبهم وعريضة بتواقيع 300 شخص من اولياء امور الطلبة للمطالبة بحل عاجل لهذه المشكلة.



أخبار ذات صلة

الفيفا يعلن إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس كورونا
معلومات الجديد: انطلاقاً من موافقة الجميع على المداورة ستقايض الداخلية [...]
الخارجية الروسية: تأجيل كل زيارات سيرغي لافروف إلى أجل لاحق [...]