بيروت - لبنان 2020/04/03 م الموافق 1441/08/09 هـ

الحريري تابعت «التعليم عن بُعد» و«الأمن الإجتماعي الإقتصادي»

النائب الحريري خلال اللقاء مع مدراء المدارس في صيدا
حجم الخط

صيدا – سامر زعيتر:


دعت النائب بهية الحريري الى اجتماع مصغّر في مجدليون خصّص لموضوع الأمن الاجتماعي الإقتصادي في مدينة صيدا والجوار ضمن إطار متابعتها لتداعيات تفشي فيروس كورونا وانعكاسها على الوضع المعيشي للمواطنين عشية دخول التعبئة العامة والإقفال لمعظم المؤسسات والقطاعات العاملة اسبوعه الثاني  والتعليم عن بُعد. 

وشارك في الاجتماع الأول مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس «جمعية تجار صيدا وضواحيها» علي الشريف بحضور منسق «تيار المستقبل» في صيدا أمين الحريري والمهندس يوسف النقيب وشفيق الحريري وعدنان الزيباوي.

وجرى خلال الاجتماع البحث في سبل التخفيف من وطأة هذه الأزمة على الناس لا سيما مع توقف العمل في معظم المصالح التي تشكّل مصدر عيش يومي لكثير من الأُسر، ومع تزايد نسبة العائلات المهمشة والفقيرة. وتم التطرق لبعض الأفكار والمبادرات التي يجري التحضير لإطلاقها على صعيد المدينة بهذا الخصوص.

وعقدت النائب الحريري اجتماعا أخر مع بعض مدراء المدارس الرسمية والخاصة في صيدا خصص للتشاور حول مدى تجاوب الطلاب والأهالي مع فكرة التعليم عن بُعد «أون لاين» خلال فترة إغلاق المدارس بسبب أزمة الكورونا، حيث جرى تقييم أولي لعملية تطبيق هذه التجربة على مدى الأسبوعين الأخيرين وتبادل بعض الأفكار  حول اعتماد آليات أكثر فعالية للتواصل مع الطلاب عن بُعد.

وتم الاتفاق على متابعة الموضوع بالتواصل مع مدراء المدارس وبالتنسيق مع الجهات التربوية المختصة.


أخبار ذات صلة

طائرات الشرق الأوسط بانتظار المساهمة بالعودة
إعادة المغتربين بين الحسابات السياسية والعوائق اللوجستية
دياب والحريري يشتريان الوقت... حتى الجولة المقبلة!
مرفأ بيروت بابٌ للفساد والإثراء الشخصي