بيروت - لبنان 2019/09/15 م الموافق 1441/01/15 هـ

الريِّس وطلاب الإعلام في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في دار «اللواء»

وفد طلاب الإعلام في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا خلال زيارته مكاتب «اللواء»
حجم الخط

 

استقبل مساعد رئيس تحرير صحيفة "اللواء" د. عامر مشمومي ورئيسة قسم موقع الجريدة الإلكتروني محاسن حدارة في دارة "اللواء" اليوم، أستاذ الإعلام والعلوم السياسية في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، الأستاذ رامي الريس، يرافقه وفد من طلاب قسم الإعلام.

وخلال اللقاء جرى عرض تاريخي للصحافة منذ نشأتها وصولا إلى التطور الرقمي، وتحدث د. مشموشي بإسهاب عن تطور مهنة الصحافة عبر العصور، وكيف حملت صحيفة "اللواء" منذ ولادتها حتى اليوم رسالة خدمة المجتمع بإطار موضوعي رصين ومصداقية عالية.

ولفت إلى أن هذه المهنة لطالما عانت من "صراع البقاء" وعلى أهل الصحافة أن يواكبوا التطور الرقمي الحاصل بأدبيات المهنة الحقيقية.

من جهتها تحدثت حدارة عن أهمية الإعلام الرقمي الذي يواكب الحداثة والتطور ويساهم بانتشار أكبر في العالم.

واعتبرت أن " الصحيفة الإلكترونية هي إرث جميل ومسؤولية كبيرة على عاتق أهل الصحافة اليوم، والمهنة تملك رسالة جوهرية وهي خدمة وتنوير المجتمع، وأن لا فرق بين الصحيفة الورقية والإليكترونية سوى باختلاف آلية النشر أي المادة الإخبارية هي نفسها سواء كانت رقمية أو ورقية".

وفي ختام اللقاء أكد الريس على أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية وصون مبادئ المهنة، وشكر صحيفة "اللواء" على استقباله ووفد الطلاب المرافق له، وأثنى على عملها من أجل خدمة المجتمع، وتمنى لها دوام النجاح في مسيرتها الورقية والإلكترونية.


 


أخبار ذات صلة

وزير الخارجية السعودي: القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للعرب رغم [...]
الخارجية الفرنسية تدين الهجمات على منشأتي أرامكو في السعودية
أول تغريدة لعاصي الحلاني بعد الحادث.. ماذا جاء فيها؟