بيروت - لبنان 2019/12/11 م الموافق 1441/04/13 هـ

السفارة البريطانية تفتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية

حجم الخط

اعلنت السفارة البريطانية في لبنان في بيان، عن "فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية للعام الدراسي 2020-2021 وذلك حتى 5 تشرين الثاني 2019. وتقدم الطلبات عبر الانترنت فقط على موقع: www.chevening.org/apply

تعطى هذه المنح الدراسية البريطانية لأفراد استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة وذوي خلفية أكاديمية قوية، ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية في كافة الاختصاصات. والمنحة عبارة عن دعم مالي كامل وتفتح أمامهم كافة المجالات في الحصول على خبرات أكاديمية ومهنية وثقافية استثنائية.

والبرنامج متاح للبنانيين والفلسطينيين المقيمين في لبنان، ويتضمن منحة بإسم "ريبيكا دايكس" المتاحة للبنانية أو فلسطينية مقيمة في لبنان، لمتابعة دراستها العليا في المملكة المتحدة في المجالات المتعلقة بدراسات الجندر والسلام والنزاعات والتنمية وحقوق الإنسان واللاجئين والهجرة واختصاصات مشابهة.

منذ تأسيسها عام 1985، تمكن أكثر من 50،000 من المهنيين الاستثنائيين من التطور في المملكة المتحدة عبر برنامج تشيفننغ. اليوم هناك أكثر من 1،500 منحة متوفرة حول العالم للعام الدراسي 2020-2021 والتي تظهر دعم المملكة المتحدة المستمر لتطوير قادة الغد. و تضم شبكة خريجي تشيفننغ في لبنان ضمن أكثر من 200 خريج.



أخبار ذات صلة

عبدالله: الإلتزام بسقف الأقساط المدرسية .. صقلاً للانتماء الوطني
الزيارات القصيرة لمدن ملوثة تضر القلب!
الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي: اذا استمر الوضع [...]