بيروت - لبنان 2018/06/22 م الموافق 1439/10/07 هـ

تعاون بين LCU وبلدية زوق مصبح لتعزيز قدرة الشباب الجامعي وتحفيزه على المواطنة

حجم الخط

وقّعت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة –LCU إتفاقية تعاون مع بلدية زوق مصبح ترتكز على الشراكة في مسؤولية دعم التعليم العالي في لبنان وتطوير مهارات الشباب واستثمار خبراتهم الأكاديمية لأهداف اجتماعية ووطنية. 
ورحّب نائب رئيس البلدية جوزيف مغامس بالحضور في حفل التوقيع، ومن ثم عرض وثائقي عن الـ LCU واختصاصاتها، تلاه كلمة للرئيس المحامي عبدو الحاج ركّز فيها على أن الخطوة هذه تندرج في إطار برنامج البلدية لدعم التعليم في مستوياته كافة، المدرسيّة والجامعيّة والمهنيّة. 
وتابع الحاج: «إنّ هذه المبادرة تؤشر على تفهّم إدارة الجامعة للأوضاع الإقتصاديّة القاسية التي باتت مانعًا في وجه كثر منَ الطلاب الراغبين في تحصيل تعليم جامعيّ ذي مستوى، وعلى سعي هذه الإدارة الحكيمة، وعلى رأْسها الدكتور الصديق روني أبي نخلة، إلى إعطاء فرصة لكلّ شابّة وشابّ تتوافر فيهما الشروط لتحصيل تعليمٍ جامعيّ، وذلك من خلال إجراء حسومات عالية على القسط الجامعيّ، ومن خلال تقديم سلسلة من التسهيلات».
وشدّد الرئيس عبدو الحاج على استكمال خطة البلدية الخاصّة بدعم التعليم، إيمانًا من المجلس البلدي، منوّها «بأهميَّة الوقوف إلى جانب شبابنا المصبحاني الجامعيّ، وإلى جانب عائلاتنا، لعلَّنا نستطيع معًا تخطّي الصعوبات الاقتصاديّة والماديّة التي تعانيها الشريحة الكبرى من مجتمعنا».
بدوره، لفت الدكتور روني أبي نخله رئيس الجامعة اللبنانية الكندية –LCU في كلمته على الرسالة التي إختارها مجلس أمناء الجامعة منذ تأسيسها بتأمين فرصة الإختصاص الجامعي لكل الشباب اللبناني وبكلفة يمكن لكل المستويات الاجتماعية والاقتصادية أن تتحملها. 
كما أضاء أبي نخله على الدور الانمائي الذي تلعبه الجامعة في منطقة كسروان على مستوى المشاركة مع البلديات من خلال اتفاقيات التعاون وتنظيم مشاريع تعزّز حسّ المواطنة لدى الشباب وتعرّفهم على أهمية المسؤولية الاجتماعية انطلاقا من مشاريعهم الأكاديمية والعلمية.



أخبار ذات صلة

«كشافة التنمية» هنأت المفتي دريان وسنّو بالفطر
الحريري: كل تهميش أو إقصاء هو هدر في طاقاتنا
مستشفى المقاصد خرّج 20 طبيباً في كلية التمريض