بيروت - لبنان 2019/08/22 م الموافق 1440/12/20 هـ

جامعة الجنان خرّجت الدفعة الـ13 من طلابها

الدفعة 13 من خرّيجي جامعة الجنان
حجم الخط

خرّجت جامعة الجنان الدفعة الـ13 من طلاب فرعها في صيدا، برعاية رئيس مجلس أمنائها سالم فتحي يكن على مسرح إشبيلية، في حضور فاعليات المدينة تقدمهم النائب الدكتور أسامة سعد، ممثل النائب بهية الحريري نبيل البواب، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ممثل مدير المخابرات في الجيش اللبناني العقيد خليل السعودي، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود.
وأعلن الدكتور عابد أمين يكن عن «إطلاق عام جودة التعليم والبحث العلمي على العام الدراسي المقبل وما يتطلب ذلك من تحديث المناهج وتطوير طرائق التدريس والبحث العلمي ورفع مستوى أداء الأستاذ الجامعي من خلال مسار يواكب متطلبات جودة التعليم المعاصرة سعيا للوصول إلى بيئة علمية عالمية نموذجية ضمن الإمكانيات والظروف المتاحة».
بدوره، وجّه عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن البرزي الشكر والتقدير لإدارة الجامعة ولجهازها التعليمي ثم للخريجين، داعيا إياهم «لأن يبادروا في إطلاقِ طاقاتهم ولُخططوا ويُنفذوا من أجل تحقيق الذات وتطوير المجتمع دون أن يثقوا بتحليلٍ من هُنا أوتبجيلٍ من هُناك». 
‎وأسف «لما نعيشُه في وطنٍ يُعاملُ أهلهُ كرعايا لا مواطنين»، معتبرا «أن الأوان قد حان لمجابهة الفساد والتبعية، وأنه قد حان الوقت ليُعامل المواطنونْ وخصوصا الشباب منهم بما يستحقونه من جدارة وكفاءة وشهادات نالوها بعيدا عن التبعية والمناطقية والمذهبية والطائفية والمحاصصة». 
‎‎وأكد مدير فرع الجامعة الدكتور أسعد النادري على حرص الجامعة الالتزام بقانون التعليم العالي التزاما كاملا ودقيقا مما اكسبها مزيدا من الثقة والصدقية لدى الجهات الرسمية في لبنان والخارج». 
وكان الإعلامي جو لحود خلال تقديمه للحفل، أشار إلى «إصرار اللبناني على الاحتفال رغم ما يعيشه من قهر وظلم، وانتهاك يومي لأبسط حقوقه».
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المتخرجين.


أخبار ذات صلة

حريق في خراج بلدة القنبر العكارية
رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية [...]
"أل بي سي": الحريري لم يتطرق للعقوبات الأميركية خلال جلسة [...]