بيروت - لبنان

اخر الأخبار

27 حزيران 2018 12:07ص جامعة رفيق الحريري إحتفلت بتخريج الدفعة 17 من طلابها

حجم الخط
اختتم 138 طالباً وطالبة من جامعة رفيق الحريري يشكلون نواة الدفعة 17 مرحلتهم الجامعية في احتفال أقيم في مقر الجامعة في المشرف، برعاية رئيسة مجلس أمناء الجامعة رئيسة «مؤسسة رفيق الحريري» نازك رفيق الحريري ممثلة بهدى طبارة، بحضور النائب بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، العميد رياض شيا ممثلا الرئيس العماد ميشال سليمان، مستشار الرئيس الحريري الدكتور داود الصايغ، المديرة العامة لـ«مؤسسة رفيق الحريري» سلوى السنيورة بعاصيري، المنسق العام لقطاع التربية في تيار «المستقبل» وليد جرادي ممثلا الأمين العام للتيار أحمد الحريري، عضو المكتب السياسي في «التيار» نوال مدللي، المسؤول عن العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد عدنان فاكهاني، عضو مجلس أمناء الجامعة فادي فواز، وخطيبة الاحتفال الاعلامية الدكتورة مي شدياق.
بعد دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد، تحدثت عريفة الاحتفال دينا سرحال عن رؤية الرئيس الشهيد ورسالة الجامعة فتطيير للحمام الأبيض تجسيدا للسلام شعار الاحتفال، ثم كلمة للخريجين ألقتها الطالبة فريدة حمية باللغة العربية ورفيدة مطر بالإنكليزية عن «ضرورة الحفاظ على مبادئ الجامعة التي أرساها الرئيس الشهيد».
وتحدث رئيس الجامعة أحمد صميلي عن «دور الرئيس الشهيد في إرساء السلام في لبنان ومدى اهتمامه بالحفاظ على هذا الصرح العريق». 
ونقل «تحيات رئيسة مجلس أمناء الجامعة السيدة نازك رفيق الحريري وتهانيها الى الطلاب وذويهم».
ودعا «إلى محاربة الفساد بالعلم والعقل والقلب والفكر». وشدد على «أن الجامعة ستبقى ومن يقودها أوفياء للمسيرة ولعهد الرئيس الشهيد».
وتحدثت الدكتورة شدياق عن «الجامعة التي تحمل اسم رجل عظيم كان مبدعا وصاحب رؤية. 
وأوضحت أن «رفيق الحريري آمن في تسعينات القرن الماضي بحلولِ أفق السلام في الشر الأوسط فأطلق أكبر مشروع إعماري في المنطقة العربية بالمطلق وعمل على النهوض الاقتصادي والاجتماعي في بلدنا المنهك».
بعد ذلك، قدمت طبارة والحريري وصميلي إلى شدياق درعا تقديرية باسم نازك الحريري «عربون تقدير ومحبة ووفاء إلى سيدة الإعلام والرأي الحر». 
ثم وزعت «جائزة السيدة نازك رفيق الحريري» التي تمنح للمتفوقين ونالتها الطالبتان رفيدة مطر من كلية الهندسة وكارلا غانم من كلية إدارة الأعمال. 
وتم تكريم أحد قدامى الخريجين، وهي الخريجة السابقة الباحثة نازك الأتب التي لفتت إلى أن «انطلاقتها إلى التميز في عالم الأبحاث كانت من الجامعة التي كان لها الدور الأكبر في ما تحققه من نجاح». 
واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.