بيروت - لبنان 2019/11/12 م الموافق 1441/03/14 هـ

راهبة في عبرا تهدد تلاميذها إذا تظاهروا.. "دبروا غير مدرسة".. والمدرسة تبرر

حجم الخط

انتشر تسجيل صوتي لمديرة مدرسة الراهبات المخلصيات في عبرا، الراهبة منى وازن تهدد فيه تلاميذ يعتزمون المشاركة في الحراك يوم الاربعاء، بطردهم نهائيا، وحرمان حاملي الشهادات الثانوية من تقديم طلبات الامتحانات عبر المدرسة، رغم ان التسجيل لفت بـ"صوت الراهبة" ان انطلاق التلاميذ لن يكون من حرم المدرسة او محيطها.

ولقي هذا التهديد المسجل استياءً عاماً وردود افعال شاجبة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة انه تضمن عبارات لامست "الذات الإلهية، بمعزل عن عدم قانونيته.

من جهتها أوضحت مديرة مدرسة الراهبات المخلصيات في عبرا الأخت منى وازن لموقع "الجديد" أنّ التسجيل الصوتي المنسوب لها وجّهته إلى طلاب الشهادة الثانوية الذين ينوون التجمّع غداً خارج المدرسة للانطلاق في تظاهرة من دون علم أهاليهم، وقالت: لهذا السبب كانت لهجتي قاسية جدا معهم".

وأقرّت وزني بأنّها أخطأت باستخدام لغة التهديد، وقالت: "أنا لست ضد الثورة ولا التظاهر".

وبعد موجة الاستياء العارم، سارعت إدارة المدرسة لتبرير تصرف احدى راهباتها قائلة إنها "ليست ضد أي تحرك يحدث في الشارع وهدفه إنهاء الفساد في البلاد” وإن "مشروعها التربوي إنما ينسجم مع أهداف الثورة الحاصلة في هذه الأيام”.

وأضافت، في بيان: "إن ما صدر عن رئيسة المدرسة في رسالة صوتية كان موجهًا إلى فئة من طلاب المدرسة ينوون المشاركة بالتظاهر انطلاقًا من المدرسة ومن دون علم ذويهم. لذا كانت الرسالة الصوتية موجهة بحزم إليهم لإعطاء العلم لذويهم بأنهم سيشاركون بالحراك لتجنيب المدرسة أية مسؤولية لاحقة يمكن للأهالي إلقاء تبعات ما قد يحصل مع أولادهم من أذية  أو ما شابه على إدارة المدرسة”.

رصد "اللواء"


أخبار ذات صلة

مصلحة الابحاث العلمية الزراعية: انحسار موجة الحر يوم الجمعة المقبل [...]
المسؤول الاعلامي لحركة الجهاد: بعد انتهاء تشييع بهاد أبو العطا [...]
التحكم المروري: قطع السير على طريق المتحف باتجاه العدلية امام [...]