بيروت - لبنان 2018/12/15 م الموافق 1440/04/07 هـ

شبيب دشّن مدرسة واستقبل السفير الأرجنتيني والطبش: الاستثمار في الإنسان وبناء المواطن يشكِّلان الخلاص

حجم الخط

رعى محافظ بيروت القاضي زياد شبيب حفل تدشين المبنى الجديد في مدرسة القديس غريغوار بالأشرفية، في حضور النواب: نقولا صحناوي، آلان عون، ميشال معوض، بولا يعقوبيان، أنطوان بانو ومعنيين.
وألقى شبيب كلمة قال فيها: «في زمن الاستقرار الموقت أو النسبي وفي أوقات الشدة والأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي نعيش، لا بد أن يشكل الاستثمار في الانسان وبناء المواطن عنوان الخلاص. وهنا، تكمن أهمية التوسع والتطوير الذي أقدمتم عليه».
وأضاف: «لا يزال الانسان في لبنان هو الثروة الحقيقية وعنصر الاطمئنان الى المستقبل الأفضل. وبيروت ازدهرت وجذبت أنظار العالم وما زالت بإنسانها المنفتح والمثقف على تنوعه وستبقى سيدة العواصم ما دمنا نؤمن بهذا التنوع وننعم بثمار الاعتدال التي ينتجها».
وكان بدأ الحفل بالنشيد الوطني، وكلمة لعريفة الاحتفال مديرة مدرسة القديس غريغوريس أمل بركات، ثم جرى عرض مراحل التحضير لتدشين هذا المبنى، وقال: «ما أنجزناه ليس إلا فعل إيمان بالتعليم، وهو برأينا الرأسمال الفعلي في بلادنا».
إلى ذلك، استقبل المحافظ شبيب في مكتبة بالقصر البلدي، السفير الأرجنتيني في لبنان موريسيو آليس، وبحث معه سبل تعزيز التعاون في شتى المجالات بين بيروت والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
كما استقبل النائب رولا الطبش جارودي، وتدوال معها أموراً إنمائية تخصّ العاصمة بيروت حيث تم عرض لعدد من الاقتراحات المتعلقة بالقضايا الحياتية التي من شأنها مساعدة اهالي بيروت، على ان يكون هناك تواصل مستمر لما فيه خير للعاصمة واهلها وسكانها.
وكان المحافظ شبيب قد التقى في وقت سابق، وفداً من نادي التعاضد الرياضي بيروت، برئاسة رئيس النادي جورج مجدلاني، حيث تم التداول في نشاطات النادي البيروتي العريق والخطط المستقبلية لتطوير أداء النادي في كافة الألعاب التي يمارسها، وتم تقديم اقتراح بإطلاق اسم «أبو الرياضة» الراحل ناصيف مجدلاني على إحدى قاعات النادي تكريماً لمسيرته الحافلة اعلامياً وادارياً في المجال الرياضي.


أخبار ذات صلة

النائب الحريري تسلّم الميدالية إلى أبو غزاله
الحريري كرّمت أبو غزاله تقديراً لمبادرته في جودة التعليم بالوطن [...]
النائب الحريري وحمزة يتوسّطان الباحثين الفائزين بالجائزة
«الوطني للبحوث» وزّع جائزة التميّز العلمي على 8 باحثين دعوات [...]
عباس خلال لقائه المدراء ووفد الرابطة
عباس إلتقى مديري المدارس الرسمية و«رابطة الأساسي»: مستحقات العام الماضي [...]