بيروت - لبنان 2020/10/27 م الموافق 1442/03/10 هـ

عز الدين جال على مدارس صور: وزارتا «التربية» و«الصحة» تحدّدان بدء العام الدراسي

حجم الخط

جال عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب الشيخ حسن عز الدين على عدد من المدارس والثانويات الرسمية في مدينة صور وقرى قضائها، للإطلاع على أوضاعها وحاجياتها والتحديات التي تواجهها قبيل انطلاقة العام الدراسي الجديد، في ظل جائحة كورونا.

ورافق عز الدين في الجولة، مسؤول التعبئة التربوية في «حزب الله» في منطقة الجنوب الأولى حيدر مواسي على رأس وفد تربوي، وتخللت الجولة لقاءات مع مديري هذه المؤسسات التربوية، الذين اطلعوا عز الدين على مطالبهم وعدد من المشاكل التي تواجههم.

وفي ختام الجولة، قال عز الدين: «كانت جولة للاطلاع على ما تعانيه هذه المدارس سواء على مستوى الامكانات أو النواقص أو التحديات التي تواجهها، وعليه، فإننا نستطيع القول إن هناك مجموعة من المشاكل التي أضعها برسم وزارة التربية لدعم هذه المدارس، بخاصة في ما يتعلق بصندوق الأهل الذي يستنزف كل امكاناته للاساتذة المتعاقدين، وبالتالي، فإن هذه المشكلة تحتاج إلى حل سريع وفي أقرب وقت».

وطالب بأن «يتم صرف الاستحقاقات لصناديق الأهل في هذه المدارس، لا سيما وأنه منذ العام 2017 لم يدفع أي مبلغ لهذه الصناديق، فهذه حاجة ملحة اليوم لتتمكن هذه المدارس من القيام بمهامها واستقبال الطلاب».

وأضاف: «هناك ظروف صحية متعلقة بفيروس كورونا، وهي تشكل تحديا حقيقيا لهذه المدارس، وعليه، فإن وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع وزارة التربية، تحددان متى تستطيع هذه المدارس أن تستقبل الطلاب، وأن يكون التعليم بشكل طبيعي».

وأكد أننا «أبدينا كل اهتمام لنقل كل هذه المطالب إلى وزير التربية في أقرب فرصة ممكنة لمعالجة كل التحديات التي تواجهها المدارس، بخاصة أن الاقبال على المدارس الرسمية بات كبيرا جدا، وهذا يحتاج إلى مزيد من الدعم».

بدوره، أكد مواسي «أننا في التعبئة التربوية في حزب الله وضعنا أنفسنا بتصرف إدارة هذه المدارس لكي نتساعد جميعا في الوصول إلى رسالة تعليمية ناجحة، لا سيما وأن هذه المرحلة تحتاج إلى تكاتف الجميع دون استثناء».



أخبار ذات صلة

LBCI عن لقاء عون - الحريري: حتى الآن لم يُعلم [...]
بالفيديو: ثور "شارد" على أوتوستراد خلدة!
الرئيس عون التقى الحريري وعرض معه الوضع الحكومي