بيروت - لبنان 2019/11/13 م الموافق 1441/03/15 هـ

فواز أعلن توحيد «الجامعة الثقافية» والتراجع عن الدعاوى

عباس فواز مُتحدّثاً في المؤتمر الى جانب مشاركين بدار نقابة الصحافة (تصوير: طلال سلمان)
حجم الخط

عقد الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز مؤتمرا صحفيا في دار نقابة الصحافة اعلن فيه توحيد الجامعة، في حضور: الدكتور فؤاد الحركة ممثلا نقيب الصحافة عوني الكعكي، واصف عواضة ممثلا نقيب المحررين جوزف القصيفي واعضاء الهيئة الادارية للجامعة: النائب الاول للرئيس جهاد الهاشم ونواب الرئيس: علي النسر، وإيرن البراخت، وعاطف ياسين، ومحمد الجوزو، وجميل راجح، وامين الصندوق عزت عيد، والامين العام المركزي عاطف عيد، والرئيس العالمي السابق للجامعة مسعد حجل وشخصيات اغترابية، ورئيس «هيئة العطاء المميز» في النبطية والاعضاء الذين قدموا درعا الى فواز.

ورأى فواز أنه  «في المؤتمر الـ18 للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في تشرين الاول الماضي، ومنذ اليوم الاول لانتخابنا، كنا على قدر المسؤولية والثقة التي حظينا بها من الاخوة المشاركين في المؤتمر، وباشرنا اللقاءات والتواصل مع اركان الجامعة والاغتراب ومسؤولين في الدولة ولا سيما مديرية المغتربين والقوى التي تحرص على وحدة الجامعة وقد وجدنا لدى هؤلاء حرصا ورغبة واصرارا على توحيد الجامعة، مما ضاعف من حماستنا وحفزنا على مضاعفة الجهود وبدأنا بترجمة خطة عملنا للمرحلة المقبلة المعنونة بوحدة الجامعة وشعارنا وحدة المغتربين من اجل وحدة لبنان لانه من خلال هذه الوحدة نتجاوز الظروف الصعبة والعصيبة التي يمر بها الوطن».

وتابع: «من هذا المنطلق، وقعنا مذكرة تفاهم في تاريخ 29 تشرين الاول 2019 مع السيد عاطف عيد تتضمن:  في غمرة الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان، .. قرر المجتعون العمل الجاد والمخلص لتوحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم واتخاذ الخطوات التالية: التراجع عن كل الدعاوى المقامة .. واطلاق المبادرات الحوارية .. والعمل على عقد مجلس عالمي استثنائي خلال مهلة اقصاها سنة واحدة، يدعى اليه جميع الاطراف الراغبين في توحيد الجامعة، ويتضمن جدول اعماله التحضير لمؤتمرعالمي، وعقد المؤتمر العالمي المقبل في لبنان، برعاية رئيس الجمهورية وكل المسؤولين اللبنانيين».  

واعتبر عاطف عيد ان «ما تم التوصل اليه انجازا كبيرا بفضل الرئيس فواز الذي منذ زمن هاجسه توحيد الجامعة»، ورد فواز على اسئلة الحضور، مؤكدا انه «اجرى اتصالات مع شكيب رمال وستيف سانسن للقائهما قريبا وقد ابديا الاستعدا لذلك».

وردا على سؤال حول ان المغتربين لن يوقفوا تحويلاتهم الى لبنان وطنهم، أكد «اننا كلنا نعمل لأجل هذا الوطن ولن نتوانى لحظة عن ذلك».



أخبار ذات صلة

التحكم المروري: اعادة فتح السير على الطريق البحرية نهر الكلب
سكاي نيوز: إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات [...]
الطرقات المقطوعة ضمن نطاق طربلس: - ساحة النور - البداوي [...]