بيروت - لبنان 2020/11/28 م الموافق 1442/04/12 هـ

كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري تنال الإعتماد الدولي الكامل من ACBSP

كلية إدارة الأعمال الأولى في لبنان في نيل الإعتماد الدولي الكامل من ACBSP
حجم الخط

نالت كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي من مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال Accreditation Council for Business Schools and Programs (ACBSP) للسنوات العشر القادمة. هذا و يتخصص المجلس في اعتماد كليات و برامج ادارة الاعمال عالميا على اساس نوعية و امتياز التعلم و التعليم. وبهذا تكون الجامعة الاولى في لبنان التي تحصل على هذا الإعتماد لجميع برامج  الكلية ادارة الاعمال الثمانية وهي: برنامج المحاسبة Accounting، برنامج المعلوماتية الإدارية Business Information Technology Management، برنامج العلوم المالية والمصرفية Finance and Banking، برنامج إدارة الموارد البشرية Human Resources Management، برنامج الإدارة Management، برنامج التسويق والاعلان Marketing and Advertising، برنامج ماستر ادراة الاعمال Master of Business Administration، برنامج ماستر ادارة النفط و الغاز MBA in Oil and Gas Management. ويشير الملخص التنفيذي الصادر عن لجنة التقييم المستقلة و المكلفة من قبل مجلس الاعتماد الى أن كلية ادارة الاعمال تتميز بمنهجية عمل فعالة، تتسم بالتعاون، انخاذ القرارات الجماعية، الاهتمام الفردي بالظالب، السعي الداؤوب في سبيل جودة و نوعية التعليم و التركيز على النتائج.»

ويعزز اعتماد (ACBSP) الثقة ببرامج كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري ويشير الى أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم إذ يعترف بتميز برامجها التعليمية وتركيزها على الطلاب بشكل أساسي بحيث تضمن حصولهم على النتائج والمهارات المرجوة من استثماراتهم التعليمية والتي يريدها أصحاب العمل. 

ويركز إعتماد (ACBSP)على دراسة جوانب القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، ونوعية البرامج الأكاديمية، ومؤهلات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس، ورعاية الأساتذة ودعمهم للطلاب. كما يقيم قدرة البرامج على توفير تجربة تعليمية إيجابية وشاملة للطلاب وإلتزامها بتحسين معايير الجودة لتلبية حاجات سوق العمل مع إدراك تام لأهمية البحث العلمي وتشجيع تحقيق توازن متبادل بين البحث والتعليم.

ويفخر رئيس جامعة رفيق الحريري البروفيسور مكرم سويدان بشكل خاص بالبيان الصادر عن (ACBSP) والذي يلخص ما توفره جامعة رفيق الحريري من «بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل كبير وإيجابي في كل البرامج من دون استثناء». 

ويتعهد بإستمرار هذه الميزة الخاصة بجامعة رفيق الحريري إلى جانب مهمة الجامعة الأساسية وهي «توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع». ويشيد عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور جميل حمود بتكافل جهود الأساتذة والموظفين في كلية إدارة الأعمال والمكاتب الأخرى في الجامعة التي تضافرت و تكاملت لتحقق هذ الانجاز النوعي. 


أخبار ذات صلة

استبعاد رونالدو يحبط يوفنتوس ويزيد من تخبطه بالدوري الايطالي
الهلال يهزم النصر ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين
مفاجأة مدوية وصادمة.. هل توفي مارادونا نتيجة جريمة قتل؟