بيروت - لبنان 2018/06/19 م الموافق 1439/10/04 هـ

كيف قيمت "رابطة طلاب لبنان" الامتحانات الرسمية في يومها الثاني؟

حجم الخط

اعلنت "رابطة طلاب لبنان" في بيان اليوم، ان "اليوم الثاني من الإمتحانات لم يختلف بالكثير عن اليوم الأول، فلا تزال فرحة الطلاب والأهالي عامرة بعد أن جاءت المسابقات بالمستوى الذي تمنوه وكما وعد وزير التربية مروان حمادة الرابطة. وقد تمثلت الشكاوى التي تقدم بها الأهالي والطلاب للرابطة على الرقم المخصص، بالإعتراض على بعض الإجراءات المتبعة أثناء دخول الطلاب إلى مراكز إجراء الإمتحانات التي تسبب التوتر للطلاب، وتزيد من الضغوط التي يتعرضون لها خلال فترة الإمتحانات كما عبر الأهالي".

اضاف البيان: "كذلك إشتكى والد إحدى الطالبات المتفوقات في مدارسهن من سوء المراقبة ومن التشويش المستمر أثناء إجراء الإمتحانات، في أحد المراكز المعتمدة في منطقة جبيل، فسارعت الرابطة بالتواصل مع دائرة الإمتحانات الرسمية في وزارة التربية متمنية عليها الإسراع في ضبط الوضع كي لا تتضرر الطالبة وحفاظا على مستوى الشهادة الرسمية. ولم تلبث الدائرة إلا أن لبت الدعوة وإتخذت إجراءاتها، حتى عادت الأمور إلى طبيعتها".

ونفت الرابطة "جميع الإشاعات المتحدثة عن تغيير أساليب التصحيح وتعقيدها"، لافتة إلى أن "الأساليب المعتمدة في التصحيح تتقدم تقنيا كل سنة، وتكون لمصلحة الطلاب بشكل عام، وهذا ما أدى إلى الإرتفاع الملحوظ في نسب النجاح في العامين الأخيرين".

وتمنت على الطلاب "التوجه باكرا إلى مراكز إجراء الإمتحانات واصطحاب الأوراق الثبوتية وبطاقات الترشيح، مذكرة بالرقم المخصص للشكاوى: 79142657، ومتمنية لهم التوفيق في ما تبقى من أيام والنجاح الدائم".



أخبار ذات صلة

«اليسوعية» اختتمت في تعنايل مخيّماً للتدريب على السلام
حماده تفقّد أعمال تصحيح الإمتحانات الرسمية: موعد إصدار نتائج الشهادة [...]
رئيسة المركز التربوي نبهت مرشحي الشهادات الرسمية وأهاليهم من خطورة [...]