بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

هموم التعاقد القديم الى الواجهة

حجم الخط

زار المتعاقدون القدامى النائب وليد البعريني الذي أصغى إلى مطالب وأشجان ومأساة التعاقد القديم بشكل عام ولغير المجازين بشكل خاص، وبحضور وفد من لجنة المتعاقدين أخبرنا البعريني عن رأي النائبة بهية الحريري التي نفرت في الجلسة من مجرد ذكر التعاقد الغير مجاز وكأن وباء الطاعون قد هلّ، واصفة الغير مجاز بالغير مؤهل وغير صالح للتعليم. للنائب الحريري نقول: 
1. ان الغير مجاز متفشي في ملاك الحقل الأساسي بل إن معظم الملاك الأساسي هو غير مجاز
2. في المجلس النيابي المشرّع كذلك تجدين الغير مجاز فغريب أمرك لماذا هذا الكره المتأصّل في حناياكِ للمتعاقد الغير مجاز؟ ورفضك أي حلّ ينصفهم ؟ إذا كنا غير مؤهّلين، فلماذا بقينا حتى بلغ المشيب العمر؟ ومن يطعم أطفالنا الذين سيشرّدون بسبب نقمتكِ على التعاقد؟ أليس الأجدر بحضرتكِ تأهيلهم؟ 
3. ما هو رأي حضرتك بالراسبين من كلية التربية في مجلس الخدمة؟ 
4. حضرة النائب إن قسم كبير من الغير مجازين شارك وتفوق في دورة كفاءة الأستاذ التي أقرّت من قِبل النائب الياس بو صعب وهذه الدورة بإشراف مجلس البحوث. 
5. هناك عدد من المتعاقدين الغير مجازين لم يخوضوا غمار الإمتحان في مجلس الخدمة، لأن القانون لم يشملهم فوُفق أي معيار تصف النائبة المبجّلة عدم أهليتهم؟ 
6. إن الغير مجاز دخل نتيجة حاجة الدولة منذ حقبة طويلة تتجاوز 15 عاماً ولم يكن حينها التدخل السياسي في اوجه. 
7. تحددون في لجنة التربية أعمار للدخول الى الوظيفة فلماذا هذا البند لا يطبّق على السادة النواب ؟ ولماذا لا يخضع النواب لمجلس خدمة يتغنّون به؟ فعلى عاتق النواب يقع التشريع والعمل لتخليص البلد من دَيْن أثقل كاهل اللبنانيين وجعلهم يزفرون اناة الشكوى وآلام الفقر والعوز. 
8. تتغنون بالصرف من الخدمة بشكل تعسفي بتعويض زهيد لا يكفي لقوت شهر لأي نائب في البرلمان. 
9. لماذا تتقاضى أسر النواب رواتب حتى بعد الممات وتنتهك أسر بأكملها وتُرمى على قارعة العوز؟ أسئلة برسم الرأي العام ولنواب تيار المستقبل خاصة فهل يرضون برمي آلاف الأسر ونعتهم بما هم منه برّاء؟ وهل يتبنون موقف النائبة التي جعلت آلاف الأسر في مهب كرهها ونقمتها على شريحة خدمت الدولة بأشفار العيون ؟؟؟؟..

روعة الرفاعي - موقع "اللواء"



أخبار ذات صلة

وزير الرياضة الايطالي يتهم رونالدو بانه يرى نفسه اعلى من [...]
اسبوعان مرهقان لإسبانيا.. 152 ألف إصابة جديدة بكورونا
بعدما تراجعت الى ما دون الألف.. إصابات كورونا تعود للإرتفاع