بيروت - لبنان 2020/11/28 م الموافق 1442/04/12 هـ

وفد «التربية» تفقّد المدارس والجامعات بعد الحرائق

حجم الخط

بتوجيه من رئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب تيمور جنبلاط، وبمبادرة من وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، تفقد وفد من وزارة التربية برئاسة مستشار الوزير أنور ضو، وبمشاركة المديرة الفنية لمشاريع الأبنية المدرسية في الوزارة المهندسة مايا سماحة ومستشاري الوزير ألبير شمعون وهشام يحيى والمهندس وحيد ملاعب، المدارس والجامعات التي وقعت في محيطها وجوارها الحرائق الكارثية في كل من الدامور والمشرف والدبية.

بداية الجولة كانت في تجمع المدارس في الدامور، حيث كان المشهد مؤلما وكارثيا بالأحراج المحيطة والمجاورة لمبنى ثانوية ومتوسطة الدامور، وقد كان في استقبال وفد الوزارة كل من مديرة الثانوية هيام بو عبدالله ومدير المدرسة توفيق المتني. 

ولفت ضو إلى أن هناك أضرارا لحقت بالكهرباء والمياه والهاتف والإنترنت، لكن يجري العمل على وصل الكهرباء، من خلال استبدال الكابلات التي احترقت، وهذا على المدى الفوري والسريع.

أما بخصوص المياه فأكد ضو أنه تم التواصل مع المعنيين من أجل توفير تغذية المياه من مصدرين هما الدامور وعين الدلب، وكذلك جرى التواصل مع شركة اوجيرو التي بدأت أعمالها فورا من أجل اعادة الهاتف والإنترنت بأسرع وقت ممكن.

وأكد ضو أنّ الثانوية في الدامور عادت إلى العمل اعتبارا من أمس الخميس أما المدرسة، فسوف تستأنف نشاطها بشكل طبيعي اعتبارا من صباح يوم الإثنين المقبل.

بعد ذلك انتقل الوفد إلى مدرسة كرمل سان جوزيف حيث كانت في استقباله شارلوت العويط.

وقال ضو بأنّ مدرسة كرمل سان جوزيف في المشرف مدعوة كما كل المدارس من أجل أن تكون شريكة فاعلة في مشروع زرع شجرة لكل طالب.

بعدها انتقل الوفد إلى كل من جامعة رفيق الحريري في المشرف، حيث التقى رئيسها الدكتور مكرم سويدان واطمان إلى إطفاء الحرائق في محيط الجامعة وسلامة مبانيها وطلابها،  من بعدها إلى جامعة بيروت العربية  في الدبية حيث استقبل الوفد عميد كلية الهندسة البوفسور عادل أحمد الكردي ،واطلع على أوضاعها وتقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدة لها.

وأشاد ضو بالتجهيزات والاجراءات المتخذة على صعيد مواجهة الكوارث  في المجمع الجامعي للجامعة العربية والتي ساهمت في حماية ليس المجمع من أي ضرر وحسب بل كان لها دور أيضا على صعيد مكافحة الحرائق المجاورة.

وفي السياق نفسه، اتصل ضو بمهنية الدامور، مطمئنا إلى أوضاعها . 



أخبار ذات صلة

استبعاد رونالدو يحبط يوفنتوس ويزيد من تخبطه بالدوري الايطالي
الهلال يهزم النصر ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين
مفاجأة مدوية وصادمة.. هل توفي مارادونا نتيجة جريمة قتل؟