بيروت - لبنان 2018/08/16 م الموافق 1439/12/03 هـ

«AUB» أطلقت 1708 خرّيجين «لتغيير العالم نحو الأفضل»

حجم الخط

أنهت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) المرحلة الثانية من تخريج 1708 من طلابها لهذه السنة، باحتفال أقيم على «الملعب الأخضر» في حرم الجامعة، حضره أعضاء مجلس الأمناء ونواب الرئيس والعمداء والمدراء، كما حضر أهل الطلاب وعائلاتهم.
وبعد دخول موكب الخريجين وموكب رئيس الجامعة ووكيل الشؤون الأكاديمية والعمداء وأعضاء مجلس الأمناء بالأثواب الإحتفالية، استهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ليتحدث بعد ذلك رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري الذي قال: «أنتم خريجو العام 2018 عليكم العمل لخلق عالم أفضل، عالم حيث الانقسام ليس بين الحقيقة والباطل، ولا اليسار واليمين، ولا الشمال والجنوب بل بين ما تم إنجازه وما يمكننا تحقيقه. ولهذا، يجب أن تكون مؤيدين عنيدين ومناصرين عازمين وفاعلين».
وأضاف: «مع ذلك، يراودنا إحساس بوعد لم يحفظ ولم ينفذ ولم يكتمل، عندما ننظر إلى عالم يمتلك فيه ثمانية أفراد، جميعهم رجال، القدر ذاته من الثروة التي يتمتع بها النصف الأفقر من البشر، وحيث لا تزال خسائر الحرب والمرض والبؤس وباءا يصيب العالم. نحن ندرك كل يوم أن مهمتنا هي أن نكون أكثر شمولا ودعما وفعالية في مناصرتكم، أنتم طلابنا المتميزون. ولكن في نهاية المطاف أنتم المناصرون النهائيون».
وختم قائلا: «هنيئا لكم يا متخرجي العام 2018 من الجامعة الأميركية في بيروت! انطلقوا لتغيير العالم إلى الأفضل». 
أما كلمة المتخرجين، فألقاها كل من تالا الصالح، وجوزيف مطر
وسلّم الدكتور خوري والعمداء، بعد ذلك، الخريجين شهادتهم وبلغ عددهم 1708 يتوزعون على الشكل التالي: الزراعة 126، الآداب والعلوم 585، الهندسة والعمارة 555، العلوم الصحية 78، إدارة الأعمال 327، التمريض 37.
وكرّر الخريجون تلاوة خطاب القسم الخاص بإختصاصهم، وختم الإحتفال بنشيد الجامعة وأداء خاص مباشر ورمي القبعات في الفضاء إبتهاجا.
{ وكانت الجامعة قد منحت خلال الاحتفال بتخريج 524 طالباً من حاملي شهادات الطب والدكتوراه والدراسات العليا، الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني، الطبيب والكاتب والمفكر السياسي علي فخرو، عالم الفيزياء الفلكية جورج حلو، واضع سياسات الصحة العامة والطبيب هوارد كوه، والباحثة والخبيرة الاقتصادية نعمت شفيق شهادة الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات نظراً لإنجازاتهم الدولية كل في مجال عمله. 



أخبار ذات صلة

اليكم تصنيف الجامعات العشر الأوائل في العالم..
وفد طلابي أنهى دراسته الميدانية لتحسين واجهة صيدا البحرية
حراك المتعاقدين يدعو للتظاهر يوم الخميس